انطلاق معرض المطارات 2021 في دبي بمشاركة 95 شركة غدا

تنطلق، اليوم الإثنين، في مركز دبي التجاري العالمي، فعاليات معرض المطارات، أكبر منصة سنوية لصناعة المطارات في العالم، تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وذلك بمشاركة كبار صناع القرار في المطارات الرئيسية من جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، للبحث عن منتجات وخدمات جديدة لمنشآتهم.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، إن قطاع الطيران في دبي يعتبر مركزا عالميا حيويا، وهو محرك رئيسي للنمو الاقتصادي في دولة الإمارات والعالم برمته، وسيكون من شأن عودته التدريجية والسريعة لمرحلة الازدهار السابقة أن تؤثر بشكل تدريجي على تعافي كامل صناعة الطيران العالمي، وذلك وفقا لبيان صحفي منشور على الموقع الإلكتروني للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

وأضاف آل مكتوم، أنه يتم تكريس في الوقت الراهن خبراتنا وبنيتنا التحتية وتقنياتنا بالتزامن مع انعقاد معرض المطارات، حيث نضع فيه أسوأ عام في تاريخ صناعة الطيران وراءنا، ونحن نخرج تدريجيا من تأثير جائحة الفيروس التاجي.

 

وأكد أن معرض المطارات سيبقى المكان الأفضل لانتقاء واستقدام أكثر التقنيات تطورا، وأحدث المنتجات المبتكرة لغرض تحسين عمليات المطارات واستعادة ما تم فقده من أعمال، وأشار إلى أن المعرض سيشكل فرصة جيدة لكل اللاعبين على صعيد صناعة المطارات في منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي.

 

ويقام المعرض في دورته الـ20 بالقاعتين 7 و8 في مركز دبي التجاري العالمي على مساحة 12 ألف متر مربع، بمشاركة 95 عارضا، وأكثر من 100 مشتري من مختلف أنحاء العالم.

 

وسيترافق المعرض مع 3 فعاليات، هي: منتدى قادة المطارات العالمية، منتدى مراقبة الحركة الجوية، ومؤتمر أمن المطارات، إضافة إلى مؤتمرين جديدين يركزان على تجربة المسافرين في المطارات والتحول الرقمي للمطارات، وذلك بمشاركة خبراء ومسؤولين كبار في صناعة الطيران العالمية، إما بالحضور الشخصي أو عن بعد.

 

وسيتحدث "عن بعد" كل من سيف السويدي المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني، واللواء خليفة إبراهيم السليس المدير التنفيذي لمؤسسة تنظيم الصناعة الأمنية، التي تم تأسيسها في عام 2016 بهدف تزويد دبي بأعلى مستويات الأمن والسلامة.

 

وسوف يشكل المعرض أضخم تجمع هجين للاعبين في صناعة المطارات بعد التأثير الواسع الذي تسببت به جائحة كورونا "كوفيد-19" على صناعة الطيران بأكملها.

 

وقال دانيال قريشي، مدير مجموعة المعارض في شركة ريد الشرق الأوسط للمعارض المنظمة لمعرض المطارات، إن منتدى قادة المطارات العالمية سيساعد المطارات وباقي اللاعبين في صناعة الطيران على استيعاب مفاهيم تعزيز السلامة وتوسيع الكفاءة وتحسين الربحية والإعداد لها.

 

ويشارك في المعرض مجلس المطارات العالمي الذي يعتبر الاتحاد التجاري لمطارات العالم، ويشغل أعضاؤه 1933 مطارا في 183 دولة، من خلال سيفانو بارونتشي، المدير العام لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وديمتري كول، نائب رئيس تجربة المسافرين في المطارات، وغاري ليونغ، مدير الأمن والتسهيل لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ.

 

ومن ضمن المتحدثين المؤكدين الذين سيركزون على التحديات والتقنيات المستقبلية على صعيد مراقبة الحركة الجوية كل من إسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني، وديفيد شومار نائب الرئيس لشؤون الأمن المدني في مؤسسة ساب لإدارة الحركة الجوية، ورايان وضاح طرابزوني الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الملاحة الجوية السعودية، ويان كلاس الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية في جمهورية التشيك، ويحيى عبدالله الحمادي الرئيس التنفيذي لشركة جال لخدمات الملاحة الجوية، وأندرو بي فيامينغو رئيس العمليات في شركة إندرا.