"العربية مصر" تطلق رحلتين أسبوعيا بين القاهرة وجيزان السعودية اعتبارا من إبريل القادم

أعلنت شركة "العربية مصر" للطيران عن إطلاق رحلات جديدة بين القاهرة وجيزان في المملكة العربية السعودية. وستربط الخدمة الجديدة بين مطار القاهرة الدولي، ومطار الملك عبد الله بن عبد العزيز، من خلال رحلتين أسبوعيا، اعتبارا من 9 أبريل 2023.

 

وقال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، أن الشركة تتوسع في السوق السعودي من خلال إضافة جيزان إلى شبكة وجهاتها المتنامية من مركز عملياتها في مصر وستسهم الرحلات الجديدة في دعم وتعزيز الروابط الثقافية بين مصر والسعودية، وأضاف أن هذه الخطوة من شأنها دعم الاستمرار في توفير خيارات السفر الاقتصادي والقيمة المضافة للمسافرين بين كلتا المدينتين.

 

وتشغل مجموعة "العربية للطيران" أسطول طائرات "إيرباص A320  وA321"، وهي من أحدث الطائرات ذات الممر الواحد وأكثرها انتشارا في العالم، وهي تتميز بتوفير الراحة للركاب بمقاعدها الواسعة التي تتفوق على أي مقصورة ركاب اقتصادية، والطائرة مجهزة أيضا بخدمة "سكاي تايم"، وهي خدمة بث مجانية على متن الطائرة تتيح للركاب مشاهدة مجموعة من المحتوى الترفيهي، مباشرة عبر أجهزتهم الترفيهية.

 

أعلنت العربية للطيران "ش.م.ع"، احدى شركات الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم الأربعاء، أنها سجلت أرباحا صافية قدرها 416 مليون درهم خلال الأشهر الـ3 المنتهية بتاريخ 30 سبتمبر 2022، بنسبة زيادة 99% مقارنة بـ209 ملايين درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأوضحت الشركة، أن ايرادات العربية للطيران ارتفعت خلال الربع الثالث من عام 2022 بنسبة 100% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي لتصل إلى 1.6 مليار درهم.

 

وقدمت مجموعة العربية للطيران خدماتها لأكثر من 3.9 مليون مسافر خلال الفترة ما بين يوليو و سبتمبر 2022 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ6 فى دولة الإمارات العربية المتحدة، المغرب، مصر، وأرمينيا، وذلك بزيادة قدرها 103% مقارنة بعدد المسافرين خلال الربع ذاته من العام الماضي. وبلغ معدل إشغال المقاعد وهو نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة، خلال الربع الـ3 معدل مرتفع بنسبة 80%.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"العربية أبوظبي" تشغل 3 رحلات أسبوعيا بين أبوظبي وعمان في الأردن بدءا من مارس.. بالمواعيد

العربية للطيران تستأنف رحلاتها بين الشارقة وكوالالمبور في ماليزيا 20 مارس المقبل.. بالمواعيد

"العربية أبوظبي" تشغل رحلتين أسبوعيا إلى طشقند في أوزباكستان بدءا من 7 ديسمبر المقبل.. بالمواعيد