إسبانيا تلغي قيود كورونا للدخول للبريطانيين والقادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي

لم تعد إسبانيا بعد الآن تطلب من المسافرين القادمين من المملكة المتحدة، اتباع قواعد كورونا للدخول عند الوصول إلى أراضيها، حيث ألغت جميع قيودها على مواطني الدول من خارج الاتحاد الأوروبي/ منطقة شنجن، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية رفع قواعد الدخول، ودخل القرار حيز التنفيذ يوم 21 أكتوبر الجاري، وقالت: "اعتبارا من 21 أكتوبر الجاري، أصبحت إجراءات الرقابة الصحية للمسافرين القادمين من خارج الاتحاد الأوروبي أو دول الشنجن غير نافذة المفعول".

 

وأشارت إلى أن البريطانيين، وكذلك من دول أخرى، يمكنهم الآن الدخول إلى إسبانيا بدون قيود، ولم يعد مطلوبا منهم تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم أو التعافي أو الاختبار.

 

وبصرف النظر عن عدم المطالبة بتقديم أحد تصاريح كورونا، يُعفى المسافرون القادمون من المملكة المتحدة ودول أخرى خارج الاتحاد الأوروبي أيضا من شرط إكمال نموذج الرقابة الصحية، حيث تم إلغاء هذا الشرط في سبتمبر الماضي لأنه، وفقا للسلطات الإسبانية، لم يعد من الضروري القيام بمثل هذا الإجراء.

 

ووفقا لوزارة الصحة الإسبانية، قررت إسبانيا إلغاء شرط تقديم شهادات كورونا، بعد النظر في حالة فيروس كورونا وكذلك معدلات التطعيم، وأوضحت: "مع الأخذ في الاعتبار تطور الوباء على المستوى العالمي والوضع الوبائي، يُنصح بترك إجراءات المراقبة الصحية للأشخاص من البلدان التي لا تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي أو الدول الشريكة في شنجن، بدون تأثير".

 

والآن، بعد أن تخلت إسبانيا عن قواعد الدخول وتصاريح الدخول بدون قيود لجميع المسافرين القادمين، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، من المتوقع أن يزداد عدد الوافدين الدوليين في الأشهر المقبلة.

 

وسابقا، أفاد موقع SchengenVisaInfo.com بأن إسبانيا استقبلت ما يقرب من 5 ملايين مسافر من المطارات الدولية في سبتمبر الماضي، وهو ما يمثل 87.6% من العدد الذي وصل في نفس الشهر من عام 2019، وكان إنفاق السائحين قريبا أيضا من الوصول إلى مستويات ما قبل الوباء في سبتمبر.