مطار دبي الدولي يتوقع 2.1 مليون مسافر خلال الـ10 أيام المقبلة بدءا من 21 أكتوبر

كشفت بيانات مطارات دبي، أنه من المتوقع أن تصل حركة المرور إلى نحو 2.1 مليون مسافر عبر مطار دبي الدولي DXB خلال الفترة بين 21 وحتى 30 أكتوبر الجاري، ليصل متوسط عدد المسافرين اليومي إلى 215 ألف مسافر من وإلى دبي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع مطارات دبي، أنه كما من المتوقع أن يشهد المطار حركة كبيرة في أعداد المسافرين في 30 أكتوبر باستقبال حوالي 259 ألف مسافر، ليكون بذلك أكثر الأيام ازدحاما خلال هذه الفترة.

 

وأضافت مطارات دبي، أعداد المسافرين شهدت انتعاشا ملموسا لتسجل حركة مماثلة لمستويات عام 2019 بفضل الانتعاش القوي الذي شهده قطاع السفر خلال عام 2022، ما يجعل هذا الموسم الأكثر ازدحاما منذ الوباء.

 

وأعلنت مطارات دبي عن عددا من النصائح والإرشادات لضمان تجربة سفر سلسلة ومريحة لجميع المسافرين، حيث يشهد مطار دبي الدولي DXB زيادة ملحوظة في حركة المسافرين خلال الـ10 أيام المقبلة، بالتزامن مع عطلة منتصف العام الدراسي.

 

وتحرص مطارات دبي على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك مع جميع الشركاء في قطاع الطيران، وعمليات المراقبة، والشركاء الاستراتيجيين والتجاريين ومزودي الخدمات للارتقاء بتجربة المسافرين وتقديم خدمات أفضل وفق أعلى المعايير العالمية.

 

وتدعو مطارات دبي المسافرين لإتباع مجموعة من النصائح لقضاء رحلة ممتعة والحصول على تجربة سفر سلسة ومريحة خلال موسم العطلات القادم، بما يشمل التالي:

- الاطلاع على آخر التحديثات حول لوائح وشروط السفر في الوجهة التي تسافر إليها، والتأكد من كافة الوثائق الضرورية للسفر مع الصلاحية المطلوبة قبل الوصول إلى المطار.

 

- يمكن للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما من استخدام البوابات الذكية لتسريع عملية مراقبة جوازات السفر، والاستمتاع برحلة مريحة بصحبة عائلاتهم.

 

- على المسافرين من مبنى المسافرين رقم 1، الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد مغادرة الطائرة، فضلاً عن إتمام إجراءات السفر عبر الإنترنت لتوفير الوقت والجهد.

 

- نوصي المسافرين من مبنى المسافرين رقم 3 بالاستفادة من خيارات الخدمة الذاتية لإنهاء إجراءات السفر التي توفرها شركة طيران الإمارات للاستمتاع بعطلتهم بشكل مثالي.

 

- يرجى التأكد من وزن الحقائب ومراجعة وثائق السفر قبل الخروج من المنزل لتوفير الوقت وإنهاء كافة الاستعدادات قبل الوصول لمنطقة التفتيش الأمني.

 

- استخدام مترو دبي للوصول من وإلى المطار لتفادي الحركة المرورية المزدحمة.

 

- يقتصر دخول ساحة المركبات في منطقة الوصول لمبنى المسافرين 3 على وسائل النقل العام والمركبات التابعة للسلطات المعنية، لذا نرجو من أفراد العائلة والأصدقاء استخدام مواقف السيارات المخصصة في المطار أو خدمة صف السيارات لاستقبال المسافرين بكل راحة وسهولة.

 

- عند الوصول إلى المطار، يمكن للمسافرين الاستمتاع بمرافق مطار دبي الدولي DXB، بما في ذلك المطاعم المتنوعة، والتسوق في متاجر سوق دبي الحرة، فضلا عن الاسترخاء في صالات الانتظار قبل موعد رحلتهم.

 

- ويمكن للمسافرين عبر مطار دبي الدولي DXB التواصل مع ممثلي خدمة العملاء في مركز الاتصال للرد على جميع الاستفسارات في أي وقت ومن أي مكان، من خلال الاتصال المباشر على رقم 04-224 5555، أو تقنيات المحادثة المباشرة عبر الإنترنت، أو البريد الإلكتروني customer.care@dubaiairports.ae، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي عبر حسابات مطار دبي الدولي أو حسابات مطارات دبي على فيسبوك، انستجرام، وتويتر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

مطار دبي يسجل 27.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2022

"مطارات دبي" تستعد لتسهيل حركة الحجاج المسافرين إلى السعودية بموسم حج 1443هـ