"طيران الجزيرة" الكويتية تسلمت طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo

أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية عن وصول طائرتين جديدتين من طراز إيرباص A320neo، ضمن صفقة طائرات تشمل 20 طائرة من طراز إيرباص A320neo، و8 طائرات من طراز A321.

 

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة مروان بودي في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، على هامش احتفال الشركة بوصول الطائرتين، أمس الإثنين، إن هذه الصفقة التي تم توقيعها في نوفمبر 2021 بمبلغ 3.4 مليار دولار ستضاعف من حجم الأسطول الذي سيصل الى 36 طائرة بحلول عام 2026. وأضاف بودي أنه بعد وصول الطائرتين ارتفع عدد أسطول طيران الجزيرة إلى 19 طائرة، مبينا أن الشركة تشغل رحلاتها إلى أكثر من 53 وجهة ذات الطلب العالي للسياحة والأعمال.

 

وأوضح أن طيران الجزيرة زادت وجهاتها إلى السعودية إلى 7 وجهات مقارنة بـ3 وجهات قبل جائحة كورونا، وأفاد أن الشركة ستتجه إلى زيادة عدد وجهاتها إلى السعودية إلى 11 وجهة في نهاية هذا العام. وأشار بودي إلى أن الطائرات من طراز عائلةNEO  تتميز بكونها صديقة للبيئة وبانخفاض استهلاكها للوقود بنحو 17% بفضل محركات موفرة للوقود، وذلك إلى جانب أنها تقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة 50%.

 

من جهته قال نائب المدير العام للطيران المدني لشؤون بمطار الكويت الدولي، صالح الفداغي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، إن الإدارة العامة للطيران المدني يوجد بها قطاعات عدة تخدم شركات الطيران المحلية، ومنها منح ترخيص الطائرات بعد الكشف عليها والتأكد من مطابقتها لإشتراطات الأمن والسلامة واعتماد قبولها.

 

وأفاد الفداغي أن قطاع المطار في "الطيران المدني" هو المسئول بقبول الحركة في مبنى شركة طيران الجزيرة والتأكد من الرحلات المستوفية للشروط. وأوضح أن "الطيران المدني" تقدم كل الدعم لشركات الطيران وشركات الطيران الكويتية لتوسعة مجال النقل الجوي للوصول لأكثر عدد  من وجهات حول العالم. وتابع أن كل شركات الطيران لها الحق في تقديم أي جدول تراه مناسبا لها ويقوم الطيران المدني ممثلا بإدارة النقل الجوي بدراسة هذه الجداول.

 

يذكر أن شركة طيران الجزيرة هي شركة طيران كويتية متخصصة في الطيران منخفض التكلفة، وتشغل الشركة رحلات تجارية ورحلات شحن جوي إلى وجهات تمتد نحو الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، وأوروبا، وتنطلق من رحلات الشركة مبنى ركاب طيران الجزيرة " T5" بمطار الكويت الدولي.

 

للاطلاع على المنشور عبر موقع وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

طيران الجزيرة تشغل رحلات مباشرة من الكويت إلى قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022

طيران الجزيرة تحقق 7.8 مليون دينار أرباحا صافية خلال النصف الأول من 2022

طيران الجزيرة تحقق 3.8 مليون دينار أرباحا صافية في الربع الأول من 2022