تونس تعلن انطلاق موسم العمرة لعام 1444هـ.. وتؤكد على العقد بين المعتمرين ووكالات السفر

وقع كل من وزير السياحة التونسي، محمد المعز بلحسين، ووزير الشئون الدينية إبراهيم الشائبي، الوثيقة التوجيهية المتعلقة بتنظيم العمرة إيذانا بانطلاق الموسم عام 1444هـ، وذلك بحضور مسئولي الوزارتين، وممثلين عن التجمعات المهنية في القطاع السياحي.

 

وأكد وزير السياحة التونسي، على وجوب إحكام التنسيق بين مختلف الأطراف المشاركة في تنظيم هذا النسك، موضحا أن انطلاق موسم العمرة يعتبر فرصة لتحسين وضعية العديد من وكالات الأسفار التي تضررت من توقف نشاطها جراء جائحة كورونا.

 

وشدد على ضرورة التزام المعتمرين ووكلاء الأسفار بتوقيع العقد الذي ينظم التعامل بين الطرفين ويضمن حقوقهما، وطالب المعتمرين بالتثبت والتعامل حصريا مع وكالات الأسفار الرسمية وذلك حماية لهم من المحتالين وضمانا لحقوقهم.

 

ومن جهته، دعا وزير الشئون الدينية التونسي، إلى ضرورة التزام المعتمرين ووكلاء الأسفار بتوقيع العقد الذي ينظم التعامل بين الطرفين، مطالبا ضيوف الرحمن بأن يكونوا أفضل سفراء لتونس في البقاع المقدسة.

 

جدير بالذكر أن وكيل وزارة الحج والعمرة السعودية عبد العزيز وزان، أعلن أن التنسيق بين الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ووزارة الحج والعمرة، للوصول وتقديم الخدمات للمعتمرين بالتزامن مع بدء الموسم، واستهداف استقبال أكثر من 10 ملايين حاج ومعتمر بنهاية عام 1444هـ، مضيفا أن الوزارة تتشارك مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل توافد المعتمرين للمسجد الحرام.

 

ونفذت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحج والعمرة، في يوليو الماضي، ورشة عمل "آليات عودة العمرة بعد الحج 1443" لمناقشة آليات العمل والتنسيق بين الجهتين في سبيل تقديم أفضل الخدمات، وتنظيم توافد المعتمرين للمسجد الحرام، وذلك اعتبارا من بداية العام الهجري 1444هـ.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة السياحة التونسية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"الشئون الدينية" التونسية: 16400 دينار سعر الحج من تونس لموسم 1443هـ-2022م

"الشئون الدينية" التونسية توقع اتفاقيتين لتسهيل إجراءات السفر لموسم حج 1443هـ-2022م

"الحج" السعودية: 7 طرق للحصول على تأشيرة لأداء مناسك العمرة للقادمين من خارج المملكة