"الشئون الدينية" التونسية: 16400 دينار سعر الحج من تونس لموسم 1443هـ-2022م

أعلنت وزارة الشئون الدينية التونسية، أن أسعار الحج 2022 تونس للموسم الحالي 1443هـ -2022م، تبلغ 16 ألفا و400 دينار تونسي، شاملة الإقامة والخدمات، وتذاكر الطيران.

 

وأوضحت الوزارة في منشور على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، أن إجمالي التكلفة لموسم الحج تشمل كل من:

- الإقامة والخدمات بمبلغ 13 ألفا و300 دينار تونسي.

 

- تذكرة السفر بمبلغ 3100 دينار تونسي.

 

وتدعو وزارة الشؤون الدينية تونس المذكور أسمائهم بالقوائم النهائية لأداء مناسك الحج إلى:

1- التوجه إلى أقرب مكتب بريد لدفع إجمالي تكاليف الحج، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، والحصول على بطاقة مسبقة الدفع e-dinar smart لتقديمها بالشبابيك الموحدة.

 

2- التوجه إلى الشباك الموحد بمركز ولاية الحاج حصريا، وذلك بداية من يوم الخميس 9 يونيو 2022، وفقا لسجل الشبابيك الموحدة التي ستصدر في الغرض، مصحوبا بالوثائق التالية:

- جواز سفر صالح لغاية فبراير 2023.

 

- نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.

 

- 3 صور شمسية بخلفية بيضاء.

 

- شهادة تلقيح ضد كورونا "كوفيد 19".

 

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون الدينية تونس، أعلنت في مذكرة توجيهية لتنظيم موسم الحج لعام 1443هـ/2022م، بفتح باب التقدم لأداء فريضة الحج لهذا الموسم اعتبارا من الأربعاء 20 أكتوبر 2021م إلى يوم الأحد 21 نوفمبر، وعلى من يرغب في التقدم للمبادرة بالتسجيل على الموقع الرسمي للوزارة www.affaires-religiueses.tn . وأوضحت المذكرة المنشورة على الموقع الرسمي للوزارة، أن الإجراءات المتعلقة وشروط الحج تهدف إلى تنظيم هذا الموسم بتوفير أفضل الظروف له، وضمانا للشفافية والمساواة.

 

كما وقع، الأسبوع الماضي، كل من الدكتور إبراهيم الشائـبـي وزير الشئون الدينية التونسي، وخالد الشلـي المدير العام لشركة الخطوط التونسية، وعصام الهمامي مدير شركة الخدمات الوطنية والإقامات، وسماهر الميلادي عن شركة الخطوط السعودية، ورشاد المسلماني عن الديوان الوطني للبريد التونسي، صباح أمس الإثنين بمقر الوزارة، اتفاقية إطارية تتعلق بتسهيل إجراءات السفر إلى المشاعر المقدسة السعودية خلال موسم حج 1443هـ/2022  باعتماد نظام الدفع الإلكتروني.

 

كما وقع ايضا وزير الشئون الدينية اتفاقية ثانية لضبط التعاون المشترك مع الديوان الوطني للبريد التونسي بهدف تقديم باقة من الخدمات للحجيج التونسيين عبر الشبكة البريدية انطلاقا من هذا الموسم. وأكد الوزير على ضرورة تكاتف الجهود بين جميع المشاركين في تنظيم موسم الحج لهذا العام، وذلك من أجل مزيد من التسهيل للحجيج التونسيين وصون كرامتهم معتبرا إياهم سفراء لتونس في البقاع المقدسة.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة وزارة الشئون الدينية التونسية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

تونس تعلن شروط وإجراءات تنظيم موسم الحج 1443هـ-2022م وتفتح باب التقدم لمدة شهر

"الشئون الدينية" التونسية توقع اتفاقيتين لتسهيل إجراءات السفر لموسم حج 1443هـ-2022م