سلطنة عمان: إلغاء بعض الرسوم وتعديل إجراءات فحص الوافدين بدءا من 1 نوفمبر

أجرى الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة في سلطنة عمان، تعديلا في إجراءات فحص الوافدين لغرض طلب إقامة جديدة أو تجديد إقامة في سلطنة عمان، وإلغاء لرسوم الفحص الطبي في المؤسسات الصحية الخاصة.

 

وأوضحت وزارة الصحة العمانية أنه سوف يتم تطبيق ذلك اعتبارا من الأول من نوفمبر المقبل، وذلك حرصا من وزارة الصحة على تنظيم خدمة فحص الوافدين وتبسيطا للإجراءات وتخفيضا للتكاليف. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وأوضح منشور على حساب وزارة الصحة العمانية عبر موقع "تويتر"، أن التعديلات الجديدة بنظام الفحص الطبي للوافدين لغرض الحصول على الإقامة بسلطنة عمان يشمل التالي:

- تسجيل الفحص الطبي في مكتب سند ودفع رسم 30 ريال.

 

- يتوجه الوافد إلى مركز فحص الوافدين في المؤسسات الصحية الخاصة المعتمدة، وذلك لإجراء الفحوصات المطلوبة بدون أي رسوم.

 

- رفع نتائج الفحص الطبي خلال 24 ساعة في المؤسسة الصحية الخاصة.

 

- تقوم المؤسسة الصحية الخاصة برفع نتائج الفحص الطبي إلى وزارة الصحة للإعتماد.

 

- تقوم المؤسسة الصحية الخاصة بطباعة شهادة الفحس الطبي وتسليمها إلى العامل الوافد.

 

لائق طبيا:

في حالة اذا كانت نتيجة الفحص بأن العامل لائق طبيا، يتوجه إلى المؤسسات الحكومية الأخرى لاستكمال بقية الإجراءات الخاصة بالإقامة.

 

غير لائق طبيا:

وفي حالة إذا كانت نتيجة الفحص الطبي تشير إلى أن الوافد غير لائق طبيا، يتم وجيهه إلى مركز فحص اللياقة الطبية التابع لوزارة الصحة لعمل الفحوصات التأكيدية وتنفيذ الإجراءات العلاجية والإدارية اللازمة.

 

نصت التعديلات الجديدة على تقديم طلب فحص الوافدين عبر مكاتب سند ودفع رسوم قدرها ٣٠ ريالا عماني، يوجه بعدها الوافد لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة في مراكز فحص اللياقة الطبية الخاصة دون دفع أي رسوم في تلك المراكز.

 

الجدير بالذكر أن المسار السابق لإجراء الفحوصات الطبية في المؤسسات الصحية الخاصة كان يقتضي دفع رسوم الفحص الطبي للمؤسسة الصحية الخاصة، بالإضافة إلى دفع رسوم لاعتماد نتيجة الفحص في وزارة الصحة.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الصحة في سلطنة عمان عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

سلطنة عمان تعلن البرنامج المصاحب لكأس العالم قطر 2022 شاملا بطاقة "هيا".. بالتفاصيل

سلطنة عمان: توافد 168 ألف سائح هندي في 7 شهور.. وإطلاق الحملة الترويجية في الهند غدا