سلطنة عمان: توافد 168 ألف سائح هندي في 7 شهور.. وإطلاق الحملة الترويجية في الهند غدا

أعلنت وزارة التراث والسياحة في سلطنة عمان أن إجمالي عدد السائحين الهنود القادمين في الفترة من يناير إلى يوليو 2022 سجل 167 ألفا و678 زائرا، بينما بلغ عدد السائحين من السوق الهندي 36 ألفا و87 زائرا في شهر يوليو الماضي فقط، وهو ما يعد الأعلى في السنوات الـ10 الماضية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على صفحة وزارة التراث والسياحة العمانية عبر موقع "فيس بوك"، أن هناك تصاعد لمؤشرات انتعاش القطاع السياحي المتمثل في ارتفاع أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان ومن ضمنها من السوق الهندي.

 

وأفادت الوزارة بأنه بناء على هذه الأرقام وتنفيذا لخطة الترويج تستعد الوزارة لإجراء حلقات عمل متنقلة في الهند تشمل 5 مدن رئيسية مصدرة للحركة السياحية وذلك خلال الفترة من 22 إلى 29 أغسطس 2022 بداية من نيودلهي ومن ثم أحمد أباد مرورا بمومباي وتشيناي ونهاية في بنغالور وبحضور وفد من الوزارة ومشاركة الشركات والفنادق السياحية العمانية بالإضافة إلى شركات الطيران.

 

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تسليط الضوء على التجارب السياحية في السلطنة بالإضافة إلى الترويج لعدد من الأنماط السياحية بما فيها سياحة الأعراس وسياحة المؤتمرات والمعارض.

 

وتعليقا على تنظيم وزارة التراث والسياحة لحلقات العمل المتنقلة، قالت أسماء بنت سالم الحجرية، مدير عام مساعد الترويج السياحي بالمديرية العامة للترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة، أن الهند تعد سوقا سياحيا مهما بالنسبة لسلطنة عمان، من خلال عرض أهم المنتجات السياحية التي تمتاز بها السلطنة وكونها وجهة سياحية تثير اهتمام السائح الهندي نظرا لتوفر متطلباته واهتماماته أثناء السفر التي تتناسب مع جميع الشرائح المستهدفة وفقا للاستراتيجية التسويقية التي نتبعها في أعمالنا الترويجية.

 

وأفادت أن الوزارة تسعى أيضا من خلال تنظيم هذه الفعالية إلى الترويج للسلطنة كوجهة جاذبة لسياحة الأعراس والذي يعتبر من الأنماط السياحية المتنامية، خصوصا في الهند حيث استقطبت السلطنة عددا من الأعراس من الهند وذلك نظرا لتوفر إمكانيات الاستضافة سواء من خدمات لوجستية وفندقية على حد سواء.

 

وستشهد حلقات العمل الترويجية عقد لقاءات بين وفد الوزارة مع كبار المسؤولين في صناعة السياحة في الهند بالإضافة إلى وسائل الإعلام الهندية. وسوف يتم استعراض التجارب السياحية المتنوعة التي تزخر بها السلطنة بالإضافة إلى بحث سبل التعاون وخلق شراكات والتعاقد مع الشركات الهندية، الأمر الذي من شأنه سوف يساهم في عودة التدفق السياحي القادم من جمهورية الهند إلى ما كانت عليه قبل الجائحة.

 

الجدير بالذكر بأن سلطنة عمان تستعد أيضا لاستقبال زوار كأس العالم لكرة القدم والذي سوف يقام في دولة قطر. وسيعمل الطيران العماني على جدولة ما يصل إلى 48 رحلة ذهابا وإيابا، بما في ذلك طائرة بوينج 787 دريملاينر التي ستعمل يوميا بين مسقط والدوحة. لتساهم هذه الرحلات في نقل المشجعين الذين سوف تكون محطة إقامتهم في السلطنة إلى حضور المباريات في دولة قطر.

 

وذلك إلى جانب القيام بتجارب في سياحة المغامرات سواء كان ذلك من خلال ركوب الأمواج أو ركوب الدراجات أو المشي لمسافات طويلة في الجبال، والنزول في الكهوف والغوص لمشاهدة الشعاب المرجانية الملونة لجزر الديمانيات، أو التخييم تحت النجوم في رمال الشرقية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة التراث والسياحة العمانية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

"السياحة" العمانية تشارك في جولة ترويجية بفرنسا وإيطاليا مايو الجاري ضمن خطة التعافي

"السياحة" العمانية تنظم حملة ترويجية على حافلات باريس في فرنسا

"السياحة" العمانية: 14 مؤسسة ومنشأة سياحية تشارك في معرض ATM دبي 2022