مطار أبوظبي يطلق خدمة النقل السريع للمسافرين من وإلى دبي.. بالأسعار

أعلنت مطارات أبوظبي عن إطلاقها لخدمة النقل السريع من مطار أبوظبي الدولي، وذلك تلبية للزيادة المتوقعة في الطلب على الرحلات الجوية القادمة، وتشمل هذه الخدمة توفير حافلات في مطار أبوظبي الدولي لنقل مسافريه من وإلى دبي حتى نهاية العام.

 

وستقدم خدمة الحافلات خيارا مريحا للمسافرين يضمن سهولة تنقلهم من وإلى مطار أبوظبي الدولي الذي يتميز بشبكة واسعة من شركات الطيران التي توفر رحلات إلى أكثر من 100 وجهة حول العالم. وفقا لموقع مطارات أبوظبي.

 

وفي هذا السياق، قال فرانسوا بوريين، الرئيس التنفيذي للشئون التجارية في مطارات أبوظبي، إن هذه الخدمة الجديدة تأتي لتعكس حرص مطارات أبوظبي المستمر لتقديم تجربة سفر مريحة لعملائها، خاصة خلال تزايد حركة السفر في مطار أبوظبي الدولي والتي قد شهدت بالفعل ارتفاعا ملحوظا في عام 2022.

 

وتوقع أن تستمر الحركة بمطارات أبوظبي في الارتفاع من الآن وحتى نهاية العام، كما هو الحال دائما، وأكد على حرص "أبوظبي" على تقديم كل ما من شأنه تعزيز دورها كمركز جوي رئيسي في المنطقة وبوابة إمارة أبوظبي إلى العالم.

 

وأضاف أنه على ثقة بأن هذه الخدمة الجديدة ستتيح للمسافرين القادمين من إمارة دبي والإمارات الشمالية، الاستفادة من عروضها المميزة والسفر بكل راحة لوجهات حصرية عبر شبكتنا سريعة النمو من شركات الطيران والوجهات، وذلك بأسعار مناسبة.

 

يذكر أنه ليس هنالك حاجة  للحجز المسبق لتذاكر خدمة النقل السريع، حيث يمكن للمسافرين شراء تذاكرهم بسهولة عند الصعود للحافلة في محطة حافلات ابن بطوطة في دبي، أو داخل مباني المسافرين في مطار أبوظبي الدولي. وتتوفر خدمة التنقل بالحافلات من وإلى المطار على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع مقابل 35 درهم فقط للرحلة الواحدة.

 

جدير بالذكر أن مطارات أبوظبي، المسئولة عن إدارة وتشغيل المطارات الـ5 في إمارة أبوظبي، أعلنت عن نتائج حركة المسافرين للنصف الأول من عام 2022، والتي كشفت عن ارتفاع ملحوظ في حركة المسافرين، بلغت 6 ملايين و299 ألفا و725 مسافرا عبر مطار أبوظبي الدولي، مطار العين الدولي، مطار البطين للطيران الخاص، مطار دلما، ومطار جزيرة صير بني ياس، مجتمعين وذلك في الفترة ما بين 1 يناير و30 يونيو 2022.

 

وأوضحت مطارات أبوظبي أنها سجلت 49 ألفا و538 رحلة جوية في النصف الأول من 2022، مما يعكس بوضوح النمو الملحوظ في حركة المسافرين عبر مطارات أبوظبي وتوسع شبكتها، مع الحفاظ على أعلى المستويات في عملياتها التشغيلية.

 

يذكر أن مطار دبي الدولي DXB حقق أداء قويا خلال الربع الثاني من العام الجاري، ما ساهم في ارتفاع عدد المسافرين خلال الـ6 أشهر الأولى باستقبال نحو 27.9 مليون مسافرا، ليتجاوز أعداد المسافرين خلال العام الماضي بنحو 1.2 مليون مسافر، وذلك على الرغم من انخفاض الطاقة الاستيعابية للمطار خلال أعمال تجديد المدرج الشمالي والتي استمرت لمدة 45 يوما خلال شهري مايو ويونيو من العام الجاري.

 

وأوضح موقع مطار دبي، أن المطار حافظ على أدائه الاستثنائي وتحقيق النمو على أساس ربع سنوي للمرة الـ9 على التوالي منذ بداية الوباء العالمي، حيث سجل مطار دبي الدولي DXB 14.2 مليون مسافر خلال الربع الثاني من العام الجاري، محققا زيادة سنوية قدرها 190.6%.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع مطارات أبوظبي، اضغط هنا.

 

اقرأ أيضا:

مطارات أبوظبي سجلت نحو 6.3 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2022

مطار دبي يسجل 27.9 مليون مسافر خلال النصف الأول من 2022