طيران ناس السعودية تشغل رحلتين مباشرة بين جدة وطشقند في أوزباكستان بدءا من 15 سبتمبر

أعلنت طيران ناس، شركة الطيران الإقتصادي السعودية، عن إطلاق رحلات مباشرة بين جدة والعاصمة الأوزبكية طشقند اعتبارا من 15 سبتمبر الجاري. وأوضح بيان صحفي منشور على حساب طيران ناس على موقع "تويتر"، أنه ستربط طيران ناس بين جدة وطشقند عبر رحلتين مباشرتين أسبوعيا، يومي الاثنين، والخميس، وتنطلقان من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة ذهابا وإيابا، كما تم فتح باب الحجز اعتباراً من يوم الخميس.

 

ويأتي تسيير الرحلات المباشرة بين جدة وطشقند بعد توقيع طيران ناس مذكرة تفاهم مع وزارة المواصلات الأوزباكستانية، أغسطس الماضي، ضمن فعاليات مجلس الأعمال السعودي الأوزبكي الذي أقيم بمدينة جدة. واستهدفت المذكرة تعزيز العلاقات في مجال قطاع النقل الجوي لتشغيل رحلات مباشرة بين السعودية وأوزباكستان، بهدف تيسير نقل المعتمرين والحجاج وقاصدي زيارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى تيسير التنقل بين مواطني البلدين لغرض الاستثمار والسياحة. 

 

ويأتي ذلك ضمن استراتيجية طيران ناس للتوسع ضمن خطتها التي أطلقتها مطلع العام تحت شعار "نربط العالم بالمملكة"، وبعد تحقيق الشركة نسب نمو في كافة عملياتها خلال النصف الأول من 2022.

 

ونجحت طيران ناس في زيادة عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو 2022 مقارنة مع 25 طائرة في يناير من العام 2021، بارتفاع بلغت نسبته 52%، فيما ارتفع عدد المسافرين على متن رحلاتها إلى نحو 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من عام 2022 من حوالي 1.8 مليون في نفس الفترة من العام الماضي بزيادة تبلغ نحو 120%. وتربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية، ونقل منذ تأسيسه عام 2007 أكثر من 60 مليون مسافر.

 

جدير بالذكر أن طيران ناس، أعلنت توقيع اتفاقية مع برنامج الربط الجوي، لإطلاق 4 وجهات جديدة ومباشرة إلى مدن في أوروبا وشمال أفريقيا ووسط آسيا، لتسهيل حركة الزوار من السائحين والحجاج والمعتمرين إلى المملكة.

 

وأوضحت طيران ناس، أنها ستبدأ خلال نوفمبر المقبل تشغيل 10 رحلات أسبوعية جديدة من مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، إلى كل من مرسيليا في جنوب فرنسا بمعدل رحلتين أسبوعيا، وألماتي المركز التجاري والثقافي في كازاخستان، والعاصمة القديمة للدولة الواقعة في وسط آسيا بواقع رحلتين أسبوعيا، والجزائر بمعدل 3 رحلات أسبوعيا، والدار البيضاء في المملكة المغربية بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية: طيران ناس وبرنامج الربط الجوي يطلقان 4 وجهات دولية مباشرة في نوفمبر.. بالتفاصيل

طيران ناس تنقل 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع 120%

طيران ناس السعودية توقع اتفاقية مع Avilease لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة إيرباص