طيران ناس تنقل 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022 بارتفاع 120%

نقلت شركة طيران ناس السعودية 4 ملايين مسافر خلال النصف الأول من 2022، مقابل 1.8 مليون مسافر خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة زيادة 120%. بينما زادت عدد الرحلات التي قامت الشركة بتشغيلها بنسبة 57% مقارنة بالشهور الستة الأولى من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي للشركة على حسابها عبر موقع "تويتر"، أنه تم زيادة عدد الطائرات إلى 38 طائرة في يونيو الماضي، مقارنة بعدد 26 طائرة في يناير 2021، بارتفاع بلغ 46%.

 

وقال بندر المهنا، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، أن نسب النمو ترجع إلى خطة التوسع الاستراتيجية التي جرى إطلاقها بداية العام، تحت شعار "نربط العالم بالمملكة". وأفاد أن ذلك بعد بموافقة مجلس إدارة الشركة على زيادة عدد طلبيات الطائرات الجديدة إلى 250 طائرة، وهو ما سيعزز موقعنا كأكبر شركة طيران اقتصادي في الشرق الأوسط.

 

وبشأن استراتيجية النمو والتوسع أكد أن طيران ناس توج جهو التوسع هذا العام بتوقيع اتفاقية مع شركة تأجير الطائرات "Avilease" المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة جديدة من طراز إيرباص " A320"، على أن يتم تسليمها خلال العامين 2022 و2023، وذلك لتوسيع العمليات التشغيلية ومواصلة إطلاق وجهات جديدة.

 

وفقا للأرقام المعلنة جانب طيران ناس عن أداء الشركة خلال النصف الأول من الأول من 2022 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فإن الشركة قامت بتدشين 16 وجهة دولية جديدة ليشمل إجمالي وجهات طيران ناس الداخلية والدولية 70 وجهة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

طيران ناس السعودية توقع اتفاقية مع Avilease لشراء وإعادة تأجير 12 طائرة إيرباص

طيران ناس توقع اتفاقية مع "أمازون" لتقسيط قيمة التذاكر في السعودية ومصر والإمارات

"طيران ناس" تطلق رحلات مباشرة بين العلا بالسعودية والقاهرة أكتوبر المقبل.. بالمواعيد