الخطوط العراقية تبحث إبرام اتفاقية رمز مشترك مع مصر للطيران

أعلنت الخطوط الجوية العراقية عن دراسة إمكانية توسيع العمل التجاري مع شركة مصر للطيران من خلال بحث إمكانية عمل اتفاقية رمز مشترك Codeshare في المستقبل القريب.

 

جاء ذلك أمس الأربعاء، على هامش لقاء مدير عام شركة الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي والوفد المرافق له، مع وزير الطيران المدني المصري الطيار محمد منار، والطيار عمرو أبو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، ورئيس سلطة الطيران المدني المصري المهندس أشرف نوير، ورئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية المهندس يحيى زكريا.

 

وجاء هذا اللقاء في اطار التعاون بين شركة الخطوط الجوية العراقية وشركة مصر للطيران وفي ضوء إستراتيجية الشركة لتطوير القطاع التجاري والفني والموارد البشرية وعلى هامش زيارته إلى مصر، وفقا لبيان صحفي منشور على صفحة الخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك".

 

وتضمن اللقاء مناقشة سبل تعزيز إطار التعاون بين الخطوط الجوية العراقية ومصر للطيران في جميع المجالات الفنية، التجارية، عمليات الطيران، وتطوير الموارد البشرية ضمن إستراتيجية تعاونية طويلة الأمد، وذلك بما يضمن تعظيم موارد الشركة وتحقيق التشغيل الأمثل للأسطول الجوي العراقي وإضافة وجهات جديدة للحركة التشغيلية للشركة.

 

وأكد الجانب المصري خلال اللقاء على رغبة شركة مصر للطيران الانفتاح والتعاون البناء مع شركة الخطوط الجوية العراقية، وذلك لغرض تعظيم موارد الشركتين بما يخدم مصلحة المسافرين بين البلدين.

 

جدير بالذكر أن الخطوط الجوية العراقية، افتتحت أمس الأربعاء، مبنى مكتب حجز وإصدار تذاكر الناقل الوطني بمدينة القاهرة في مصر، وذلك بحضور وزير النقل العراقي الكابتن ناصر حسين الشبلي، مدير عام الخطوط الجوية العراقية عباس عمران الزبيدي، وسفير جمهورية العراق الدكتور أحمد الدليمي.

 

وقال وزير النقل العراقي، إن هذه الخطوة تعتبر مهمة لتوسيع النقل الجوي بين العراق ومصر بحكم العلاقات الوطيدة التي تربطهما، وهو ما ينسجم مع توجهات الحكومة العراقية ضمن سياستها الخارجية التي تؤكد على فتح آفاق من التعاون المشترك بين مختلف بلدان العالم. وفقا لبيان صحفي منشور على صفحة الخطوط العراقية عبر موقع "فيس بوك".

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة الخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الخطوط الجوية العراقية تفتتح مكتبها الجديد لحجز وإصدار التذاكر بالقاهرة في مصر

الخطوط العراقية تشغل أولى رحلاتها لنقل 348 حاجا عراقيا إلى المدينة المنورة

وزير النقل العراقي وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية