الخطوط العراقية تشغل أولى رحلاتها لنقل 348 حاجا عراقيا إلى المدينة المنورة

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية إحدى شركات وزارة النقل، عن إنطلاق أول رحلة للناقل الوطني من مطار بغداد الدولي إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة والمخصصة لنقل 348 حاج عراقي لموسم الحج 1443هـ-2022م.

 

وقال مدير عام الشركة عباس عمران الزبيدي، الذي أشرف ميدانيا على تفويج الحجيج، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن الشركة إستنفرت كامل إمكاناتها وسخرتها لخدمة ضيوف الرحمن وتأمين جميع سبل الراحة لهم. وتابع أنه من المقرر أن يتم تفويج الحجاج على متن الناقل الوطني بواقع 4 الى 5 رحلات يوميا من جميع المطارات العاملة في العراق.

 

وأكد الزبيدي خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمعه مع رئيس هيئة الحج والعمرة الشيخ سامي المسعودي، ومدير مطار بغداد الدولي علي تقي، جاهزية وإستمرار الخطوط الجوية العراقية بتنفيذ رحلات نقل حجاج بيت الله الحرام من جميع المطارات المحلية إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة.

 

من جانبه أشاد رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية الشيخ سامي المسعودي، بالدور الكبير للناقل الوطني في خدمة الحجاج العراقيين من خلال أسطولها الجوي وموظفيها وطواقمها التي عكست الصورة الوطنية الحقيقية لخدمة البلد سواء مايتعلق برحلات الحج أو غيرها من الرحلات الاخرى المخصصة للمسافرين.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية دعت الفائزين بقرعة الحج لعام 2020م، في أبريل الماضي، لمراجعة مكاتبها في بغداد والمحافظات. وقالت الهيئة في بيان، اليوم الثلاثاء، إنه على المواطنين الفائزين بقرعة الحج لعام 2020 الراغبين بالذهاب لموسم حج هذا العام 2022، ضرورة مراجعة مكاتبها في بغداد والمحافظات لتثبيت أسمائهم وإكمال إجراءاتهم الإدارية.

 

وأوضحت الهيئة في بيان على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، أنه يجب أن يكون عمر المتقدم أقل من 65 سنة وان يستكمل التحصين بالجرعات الأساسية الخاصة بلقاحات كورونا "كوفيد-19"، بحسب التوجيهات الاخيرة الصادرة من وزارة الحج السعودية.

 

وأكدت الهيئة على المواطنين متابعة مواقعها على الانترنت ومنصات التواصل الاجتماعي للحصول على المعلومات الرسمية الموثوقة، والابتعاد عن متابعة المواقع التي تنشر اخبار كاذبة أو غير دقيقة.

 

يذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية، أعلنت أنها فوجت نحو 100 ألف معتمر إلى السعودية عبر شركة الخطوط العراقية وشركات الطيران الآخرى عن طريق المطارات العراقية الـ5 خلال موسم العمرة 1443هـ. وأوضحت الهيئة أنها نقلت 50 الف و149 معتمرا عن طريق مطار بغداد الدولي، 17 ألف و791 معتمرا من خلال مطار اربيل، 18 الف و416 معتمرا عن طريق مطار النجف الاشرف، 7430 معتمر من خلال مطار البصرة، وأيضا 2326 معتمرا بواسطة مطار السليمانية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة شركة الخطوط الجوية العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

 

 

 

اقرأ ايضا

هيئة الحج العراقية تدعو الفائزين بقرعة 2020 لمراجعة مكاتبها بمختلف المحافظات لاستكمال الإجراءات

هيئة الحج والعمرة العراقية: تفويج 100 ألف معتمر إلى السعودية خلال موسم 1443هـ

العراق: تفويج 68 ألف معتمر إلى السعودية خلال موسم عمرة 2021

هيئة الحج والعمرة العراقية: تفويج نحو 48 ألف معتمر لموسم عمرة 2021