"المسافر" السعودية: تكشف أبرز وجهات السفر للسعوديين في صيف 2022

%28 زيادة في حجوزات السعوديين للسفر في الصيف الجاري مقارنة بعام 2019

متوسط طلبات الحجوزات ارتفع 66% للفنادق و19% للرحلات الجوية مقارنة بـ 2019

دبي الوجهة الأكثر شعبية للسعوديين تليها لندن والقاهرة وشرم الشيخ.. تايلاند وتركيا أكثر رواجا منذ إزالة قيود السفر

%133 زيادة بحجوزات لندن صيف 2022 مع إعفاء السعوديين من التأشيرة الإلكترونية

توجهات السفر تكشف رغبة السعوديين بزيادة الإنفاق خلال عطلاتهم

 

يكشف النمو في الحجوزات عن إقبال قوي لسفر الأفراد بعد إزالة قيود السفر في مختلف أنحاء العالم، بعد أن سجل حجم الطلب على سفر السعوديين نسبة 28% خلال موسم الصيف 2022 مقارنة بصيف 2019 قبل جائحة كورونا، فقد كشفت البيانات التي تم جمعها من منصات الحجز متعددة القنوات الخاصة بشركة المسافر عن سلوكيات الحجز للمسافرين السعوديين لفترة الصيف لعام 2022.

 

السعوديون يفضلون فنادق الـ5 نجوم

وأوضح بيان صحفي على موقع مجموعة "سيرا" القابضة التابع لها شركة "المسافر"، أن المسافرون السعوديون يفضلون عن اختيار أماكن اقامتهم في في أماكن فاخرة بتفضيل فنادق الـ5 نجوم والتي مثلت ما يقارب 50% من حجوزات الفنادق هذا الصيف. ومع عودة الأشخاص إلى السفر، فإنهم قرروا إنفاق المزيد من الأموال للحصول على تجارب ذات مغزى، فقد ارتفع متوسط الطلبات للحجوزات بنسبة 66% للفنادق، و19% للرحلات الجوية، مقارنة بموسم صيف عام 2019.

 

ويظهر المسافرون السعوديون أيضا ثقة قوية في قطاع السفر ويستمرون في حجز عطلاتهم مسبقا، بمتوسط ​​فترة حجز تبلغ 36 يوما في صيف 2022. مع تخفيف قيود السفر أو إزالتها تماما في جميع أنحاء العالم، وتقل الآن التغييرات المفاجئة في قواعد السفر الدولية والتي يمكن أن تعترض خطط السفر مما يؤدي إلى زيادة ثقة المسافر.

 

%7 زيادة في الإنفاق على السفر المحلي

كما زاد الإنفاق على السفر المحلي داخل المملكة العربية السعودية بنسبة 7% مع استمرار السعوديين في استكشاف العديد من مناطق الجذب في المملكة. أصبحت أبها في منطقة عسير الغنية ثقافيا، وجهة ذات شعبية متزايدة هذا الصيف حيث ارتفعت الحجوزات بنسبة 125% مقارنة بصيف 2019.

 

الوجهات الأكثر شعبية

بالنسبة للسفر الدولي، تم تصنيف دبي، لندن، القاهرة، باريس وشرم الشيخ على أنها الوجهات الأكثر شعبية بين المسافرين السعوديين. فقد زادت حجوزات لندن هذا الصيف بنسبة 133% مقارنة بصيف 2019، مدفوعة بإعفاء المواطنين السعوديين من التأشيرة الإلكترونية منذ أول يونيو الجاري. كما زادت حجوزات باريس هذا الصيف بنسبة 65% مقارنة بصيف 2019 مع عودة السعوديين إلى أحد وجهاتهم المفضلة بعد رفع قيود الوباء.

 

تايلاند من الوجهات الرائجة

وبالنسبة للوجهات الرائجة، ومع الإعلان عن إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرات الدخول لزيارة تايلاند في 7 يونيو الجاري، أصبحت تايلاند الآن واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة للسفر الدولي.

 

تركيا ضمن أفضل 3 خيارات

وأصبحت تركيا على الفور وجهة شهيرة للغاية من قبل المسافرين السعوديين، فقد تصدرت الوجهة واحدة من أفضل 3 خيارات منذ الإعلان عن السماح للسعوديين بزيارة البلاد في 20 يونيو الجاري.

 

ومن جانيه قال مزمل حسين، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع السفر في مجموعة "سيرا"، إنه تمت استعادة الثقة في السفر بالكامل، مضيفا أن شركته تشهد طلبا غير مسبوق على السفر، ويسعى المسافرون السعوديون إلى تحقيق أقصى استفادة من الموسم هذا الصيف بعد سنوات من الوباء والسفر المقيد، ويختارون الوجهات المفضلة في جميع الأوقات أو التي يمكن الوصول إليها حديثا، وتابع أنه بشكل عام تكشف بيانات العملاء الخاصة بشركة المسافر أن السفر عاد بشكل حقيقي ونامي، مشيرا إلى أن شركته متحمسة لهذا الموسم وستواصل تلبية هذا الطلب المتزايد من خلال توفير أفضل المنتجات والخدمات لعملائها.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع "سيرا" القابضة، اضغط هنا .

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

مجموعة "سيرا" تحقق 493 مليون ريال سعودي إيرادات في الربع الأول من 2022 بزيادة 165%

"سيرا" السعودية تعلن تأسيس منصة رقمية سياحية بالتعاون مع "Klook Travel"

شركة بين "العلا للتطوير" و"سيرا" القابضة لتشغيل فندق "كلاريون" بمدينة العلا السعودية