"سيرا" السعودية تعلن تأسيس منصة رقمية سياحية بالتعاون مع "Klook Travel"

أعلنت مجموعة سيرا القابضة عن توقيع شركتها التابعة "المسافر للسفر والسياحة" اتفاقية مع شركة "Klook Travel Technology"، لإنشاء شركة مشتركة بغرض تطوير مشروع مشترك لتأسيس منصة رقمية لتقديم خدمات الأنشطة، والجولات السياحية، والفعاليات.

 

وقالت المجموعة في بيان لها على "تداول السعودية"، إن شركة "المسافر" ستكون مساهمتها نقدية لتطوير المنصة بحد أدنى 63 مليون ريال سعودي، وبحد أقصى 116 مليون ريال، وفقا لما نشره موقع "العربية نت".

 

وأوضحت الشركة أن مدة العقد تصل إلى 5 سنوات، وستكون الشركة المشتركة مملوكة للمسافر بنسبة 50% ولشركة كلووك بنسبة 50%. ولفتت إلى أن شركة "المسافر" ستساهم بتقديم الدعم الإداري لتشغيل الشركة إلى جانب المساهمة النقدية، فيما ستساهم "كلووك" بتقديم الخدمات التقنية للشركة، وتقديم الدعم التقني لها. وأضافت أن الاتفاقية سيكون لها أثر إيجابي على القوائم المالية في نهاية العام 2022.

 

جدير بالذكر أن مجموعة "سيرا" المزود لخدمات السفر في الشرق الأوسط، تعمل على إجراء تغييرات استراتيجية ضمن محفظتها لتؤسس أكبر شركة لخدمات السفر في منطقة الشرق الأوسط عبر دمج مختلف وحدات السفر لديها تحت مظلة علامة "المسافر".

 

وأوضح بيان صحفي على موقع مجموعة "سيرا"، أن "المسافر" ستصبح الآن علامة تجارية شاملة تتولى تقديم مختلف أنواع خدمات السفر ضمن مجموعة "سيرا"، لتشمل خدمات سفر الأفراد والشركات والقطاع الحكومي. وإلى جانب ذلك، ستنضم خدمات السفر في دولة الإمارات التابعة لمجموعة "سيرا" إلى علامة "المسافر"، لتعزز توسعها في المنطقة. ويشار إلى أنه سابقا كانت خدمات سفر الشركات والقطاع الحكومي؛ وخدمات السفر في دولة الإمارات، تتبع شركة "إيلاء" ووكالة السفر الإلكترونية "تجول" على التوالي.

 

وتندرج الخطوة الاستراتيجية لدمج أعمال وحدات السفر في إطار مساعي مجموعة "سيرا" للارتقاء بنموذج أعمالها لتحسين عملياتها وتطوير خدمة العملاء عبر التقنيات الرقمية المتطورة، علاوة على الارتقاء بمستويات الكفاءة التشغيلية والأداء المالي وتحسين الموارد والاستفادة من علاقات التعاون والشراكة الوثيقة التي تتمتع بها وحدات أعمالها المتنوعة. وباعتبارها علامة تجارية شاملة وموحدة تتمتع بتقنيات رقمية متطورة لخدمة المسافرين، وستواصل "المسافر" استثمارها في تقديم الخدمات والمنتجات عبر قنوات عديدة، في إطار جهودها لتحسين تجربة العملاء وإدارة سفر الأعمال والقطاع الحكومي في المملكة العربية السعودية، وصياغة تجارب السفر اليسيرة لجميع العملاء في منطقة الشرق الأوسط.

 

اقرأ أيضا

مجموعة "سيرا" القابضة تدمج وحدات أعمال السفر تحت مظلة علامة "المسافر"