السعودية: مدينة حجاج أبو عجرم تستقبل أول فوج بري بموسم حج 1443هـ من العراق

استقبلت مدينة الحجاج بمركز أبو عجرم في منطقة الجوف مساء أمس السبت، أولى طلائع حجاج بيت الله الحرام القادمين عبر البر من الدول المجاورة، حيث وصل من العراق باكورة طلائع حجاج البر والذين عبروا الحدود السعودية عبر منفذ جديدة عرعر تحت منظومة متكاملة من الخدمات الصحية و الإنسانية بدعم وإشراف من وزارة الحج والعمرة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وقدمت الفرق التطوعية الورود للحجاج، كما قدم لهم الخدمات اللازمة ومساعدتهم مع تقديم الضيافة والرعاية الصحية اللازمة وتوزيع المصاحف والكتيبات الإرشادية وتوجيههم إلى أماكن المبيت بمشاركة عدد من الأجهزة الحكومية الخدمية. وعبر عدد منهم عن شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده، وذلك على ما أحيطوا به من حفاوة وتقدير مع تقديم أفضل الخدمات لهم.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العليا للحج والعمرة العراقية أعلنت في بيان صحفي، أمس السبت، أنه تم تفويج 41 قافلة من العراق إلى السعودية عبر منفذ عرعر الحدودي تقل 1927 حاجا موزعين على 82 حافلة لضمان راحتهم وسلامتهم. وذلك بحضور واشراف ومتابعة ميدانية مباشرة من قبل الشيخ سامي المسعودي رئيس الهيئة العليا للحج والعمرة، يرافقه المهندس نصيف جاسم الخطابي محافظ كربلاء، والفريق عبد الامير الشمري نائب قائد العمليات المشتركة.

 

 وأكدت الهيئة أن نقل الحجاج برا جرى بانسيابية عالية دون حدوث معوقات بعد التنسيق المتواصل مع محافظتي كربلاء والانبار، إضافة إلى توفير حماية القوات الأمنية بتشكيلاتها المتعددة التي رافقت القوافل حتى وصولها إلى المنفذ بأمان.

 

وأشارت الهيئة إلى تفويج 4508 حاجا جوا إلى المدينة المنورة عبر المطارات العراقية الـ5 بواسطة طائرات الخطوط الجوية العراقية، ليبلغ عدد الحجاج الوافدين برا وجوا إلى المشاعر المقدسة حتى أمس السبت 5787 حاجا.

 

 

 

 

اقرأ ايضا

الخطوط العراقية تشغل أولى رحلاتها لنقل 348 حاجا عراقيا إلى المدينة المنورة

هيئة الحج والعمرة العراقية: تفويج 100 ألف معتمر إلى السعودية خلال موسم 1443هـ

هيئة الحج العراقية تدعو الفائزين بقرعة 2020 لمراجعة مكاتبها بمختلف المحافظات لاستكمال الإجراءات