"السياحة" الأردنية": "ترافكو الأردن" تستقبل طائرة بلغارية على متنها 117 سائحا

هبطت في مطار الملك حسين الدولي في العقبة، مساء أمس السبت، طائرة بلغارية تقل 117 سائحا، تعد ضمن رحلات مبرمجة للمملكة تستمر حتى نهاية العام الحالي.

 

وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة، على صحفتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، قال وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز، إن وصول الطائرة السياحية إلى العقبة وانطلاق السائحين البلغاريين منها لزيارة كافة المواقع السياحية والأثرية في المملكة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية، وأشار إلى حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، مؤكدا الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج.

 

من جهته، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن السياح القادمين للمملكة وصلوا من خلال شركة "اباكس" البلغارية من خلال وكيلها من خلال شركة "ترافكو الأردن" للسياحة الوافدة.

 

وأضاف أن بدء وفود السائحين الأجانب من الجنسية البلغارية يحمل نتائج ايجابية مستقبلية للحركة السياحية بالمملكة. وأشار عربيات الى أن الهيئة تتبع سياسة الدعم باستقطاب الطيران العارض ضمن مطار الملك الحسين الدولي في مدينة العقبة الاقتصادية الخاصة. وأفاد عربيات أنه يتوقع ارتفاعا في أعداد الطائرات من بلغاريا والتي تحمل سائحين قادمين إلى المملكة خلال الفترة المقبلة.

 

من جانبه، قال مدير عام شركة ترافكو الأردن، الشركة المستقبلة للسياح، باولو نوشيرينيو، إن قدوم السائحين يأتي نتيجة جهود مشتركة قامت بها الشركة وهيئة تنشيط السياحة الأردنية، لافتا الى أن الشركة تعمل بجد في الأسواق الأوروبية مما أوجد قبلة مناسبة في الأردن كوجهة سياحية. وأكد أن شركة "ترافكو" عملت بكامل طاقتها لتقديم الخدمة السياحية المتميزة لهذه للمجموعات القادمة وتقديم صورة ايجابية عن المملكة.

 

جدير بالذكر أنه ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق العاصمة من 43% إلى 75%، وفي البتراء من 18% إلى 66%، وفي العقبة من 50% إلى 53%، أما في البحر الميت، فقد بلغت نسبة الإشغال خلال الفترة الأولى 54%، في حين بلغت 49% خلال الفترة الثانية.

 

في حين أظهرت أن نسب إشغال الفنادق في كل من العاصمة والبحر الميت والبتراء والعقبة خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 28 من شهر فبراير الماضي جاءت 21%، 36%، 13%، 28% على التوالي. كما أظهرت أن معدل الدخول اليومي إلى مطار الملكة علياء الدولي، ارتفع خلال الفترة الثانية من شهر مارس الجاري بمعدل 8600 مسافر مقارنة بالفترة الأولى حيث وصل عدد المسافرين إلى 7700 مسافر.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

الأردن: 2.35 مليون سائح زاروا المملكة في 2021 بزيادة 90%