الأردن والسعودية تبحثان عمل برامج سياحية مشتركة وزيادة رحلات الطيران بين البلدين

التقى وزير السياحة والآثار الأردني نايف حميدي الفايز، في مقر الوزارة، اليوم الخميس، وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة والوفد المرافق. وبحث الجانبان خلال اللقاء الذي جاء بحضور السفير السعودي بعمان نايف السديري، سبل تعزيز التعاون بين البلدين لتشجيع السياحة البينية وزيادة حركة الطيران والرحلات، مؤكدين عمق العلاقات الاخوية التي تجمع المملكتين الاردنية والسعودية في مختلف المجالات.

 

وقال الجانبان، إن هناك فرص واعدة لزيادة أعداد السائحين بين البلدين، مؤكدين أهمية التشبيك والتنسيق ما بين وكالات ومكاتب السياحة بين البلدين لإعداد باقات سياحية والترويج للمناطق السياحية والأثرية في المملكتين بشكل مشترك، ووضع برامج سياحية مشتركة وتبادل الخبرات بالمجال السياحي بين البلدين.

 

وأكد الوزير الفايز، أن الأردن يتمتع بمنتج سياحي متنوع وفريد يتناسب وأذواق الأشقاء السعوديين، مبينا أهمية تعزيز حجم التبادل السياحي بين البلدين، وزيادة أعداد السائحين. وفقا لبيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك".

 

من جهته، بين الدكتور الربيعة، أن هناك تسهيلات للسائحين والمسافرين الأردنيين لزيارة المملكة العربية السعودية لغايات السياحة الاثرية والطبيعية والترفيهية. وحضر اللقاء من الجانب السعودي، وكيل وزارة الحج والعمرة الدكتور عبد العزيز بن عبدالرحيم وزان، وكيل وزارة الحج والعمرة للتعاون الدولي الدكتور الحسن بن يحيى آل المناخرة، مدير مكتب الوزير الخاص احمد بن هيازع البارقي، ومن مكتب الوزير بندر بن فاضل السليماني، وادارة مكتب التعاون الدولي سلطان بن عايد الحربي.

 

ومن الجانب الأردني أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين، ومدير عام دائرة الآثار العامة الدكتور فادي بلعاوي، مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، مستشار الوزير هشام العبادي، مساعد الأمين العام للشئون الفنية المهندس ايمن ابو خروب، والناطق الإعلامي للوزارة أحمد الرفاعي.

 

للاطلاع على المنشور على المنشور على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ ايضا

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

الأردن: منح سيارات الرحلات الخارجية تأشيرات لمدة 6 شهور ولعدة سفرات للعراق

تكلفة رحلات العمرة برا من الأردن في شهر رمضان تبلغ 275 دينارا للفرد