انفراد.. قرعة الحج السياحي 29 مايو.. و69 ألف مواطن يتنافسون على 9200 تأشيرة

كشف مصدر مسئول باللجنة العليا للحج والعمرة أنه تم تحديد موعد قرعة الحج السياحي لموسم 1443هـ/2022م، لتكون يوم الأحد المقبل الموافق 29 مايو.

 

وصرح المصدر لـ"ترافل يلا نيوز"، بأن إجمالي عدد الذين تقدموا للتسجيل في قرعة الحج السياحي بلغ 69 ألف مواطن، يتنافسون على 9200 تأشيرة، والتي تمثل حصة الحج السياحي من تأشيرات الحج المخصصة لمصر.

 

وأضاف أنه تم تسجيل المتقدمين على البوابة الموحدة للحج من خلال 1700 شركة سياحة تقدمت لتنظيم برامج الحج السياحي للموسم المقبل.

 

وأوضح المصدر أنه بعد إجراء القرعة سوف تبدأ الخطوات التنفيذية للتضامنات بين شركات السياحة وفقا لضوابط الحج التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار للموسم الجاري، بعد تحديد نصيب كل شركة من إجمالي التأشيرات وفقا لنسب يتم تقديرها على أساس عدد المواطنين المتقدمين لكل مستوى سواء 5 نجوم، أو الاقتصادي يوم إجراء القرعة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه تم غلق باب التسجيل لقرعة الحج السياحي يوم الإثنين الماضي 23 مايو، وكانت غرفة شركات السياحة قد حذرت في بيان لها أمس من إعلان أي شركة لبرامج الحج على مواقع التواصل الاجتماعي "السوشيال ميديا" بعد غلق باب التسجيل، وإلا تتعرض للجزاءات وفقا للقانون.

 

اقرأ أيضا:

أسعار الحج السياحي لعام 1443هـ-2022م.. و9200 تأشيرة مخصصة لجميع المستويات

تعرف على ضوابط الحج السياحي لعام 2022.. وبدء تسجيل الراغبين في أداء الفريضة