الكويت والمغرب تعلنان الربط الجوي المباشر بتشغيل رحلات الخطوط الجوية الكويتية

أعلنت كل من إدارة الطيران المدني الكويتية ووزارة النقل المغربية، عن تفعيل الربط الجوي المباشر بين المغرب والكويت، من خلال السفر عبر رحلات الخطوط الجوية الكويتية التي تربط بين مطار الكويت الدولي والدار البيضاء "كازابلانكا".

 

وبحث رئيس الطيران المدني الكويتي الشيخ عبد الله العلي الصباح، أمس الإثنين، مع وزير النقل واللوجستيك المغربي محمد عبد الجليل، تعزيز التعاون المشترك في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي. وأكد العلي، لوكالة الأنباء الكويتية" كونا"، عقب اللقاء عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وامتدادها الى مختلف المجالات لا سيما في مجال الطيران المدني والنقل الجوي.

 

وأعرب عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين لفتح الأجواء، بينهما مشيرا في هذا المجال إلى قرب تشغيل شركة الخطوط الجوية الكويتية لخط مباشر بين الكويت والمغرب عبر خط "الكويت - كازابلانكا – الكويت".

 

من جانبه أكد الوزير عبد الجليل في تصريح مماثل لـ"كونا"، أهمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين، مشيرا إلى بحث الجانبين توطيد علاقات التعاون في قطاع الطيران المدني والنقل الجوي. وأضاف انه تم الإتفاق على تفعيل الربط الجوي المباشر بين المغرب والكويت، معتبرا ان ذلك سيسهم في دعم التبادل الاقتصادي، حركة السفر السياحي بين البلدين.

 

وحضر اللقاء من الجانب الكويتي سفير الكويت بالمغرب عبد اللطيف اليحيا، ونائب المدير العام المهندس دعيج العتيبي، ومسئولين كويتيين اخرين بالإضافة إلى مسئولين من الجانب المغربي.

 

جدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية الكويتية أعلنت تشغيل رحلاتها التجارية المنتظمة من مطار الكويت إلى مدينة الدار البيضاء بالمغرب، بواقع رحلتين أسبوعيا، وذلك اعتبارا من 1 يونيو القادم.

 

وقال مساعد الرئيس التنفيذي للشئون التجارية وليد أبي اللمع، في بيان صحفي مارس الماضي، إن رحلات الخطوط الكويتية إلى الدار البيضاء ستكون خلال أيام الأحد والأربعاء أسبوعيا، لافتا إلى إلى أن هذه الوجهة ذات أهمية كبرى لدى عملاء الشركة. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأضاف أبي اللمع، أن إضافة الدار البيضاء إلى وجهات الخطوط الجوية الكويتية ضروري حيث تعد أحد المعالم السياحية الجاذبة للمسافرين لما تتمتع به من أماكن تراثية وتاريخية وثقافية عريقة. يذكر أن شركة " طيران الكويتية" كانت قد أعلنت في 7 فبراير الماضي إطلاقها 17 وجهة جديدة إضافة إلى 40 وجهة حالية ليصل إجمالي عدد الوجهات إلى 57 اعتبارا من مايو الجاري.

 

اقرأ ايضا

الخطوط الكويتية تشغل رحلتين أسبوعيا إلى الدار البيضاء بالمغرب أول يونيو القادم

الخطوط الكويتية تشغل رحلاتها إلى مدينة نيس الفرنسية اعتبارا من 15 يونيو القادم

"الطيران المدني" العمانية توافق للخطوط الكويتية على تشغيل رحلاتها إلى صلالة 7 يونيو المقبل

الخطوط الكويتية تشغل 3 رحلات أسبوعيا إلى مانشستر البريطانية مطلع مايو القادم

الخطوط الكويتية تشغل رحلاتها إلى 17 وجهة جديدة بينها سوهاج وشرم الشيخ والإسكندرية