الأردن: مليون و59 ألف سائح إلى المملكة بنهاية أبريل الماضي بزيادة 295.9%

بلغ إجمالي عدد السائحين القادمين إلى الأردن خلال الثلث الأول من العام الحالي بنهاية أبريل الماضي، مليونا و59 ألفا و92 سائحا متجاوزا الأعداد المتوقعة لنفس العام، حيث كانت التوقعات للفترة نفسها تشير إلى قدوم مليون و37 ألف سائح.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، أن النشرة الشهرية الصادرة عن وزارة السياحة والآثار الأردنية، أظهرت ارتفاعا ملحوظا في مجموع الزوار الدوليين بنسبة 295.9% خلال الثلث الأول من العام الحالي، مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

 

وأوضحت الوزارة أن عدد سياح المبيت ارتفع لنفس الفترة المذكورة بنسبة 280.5% ليصل إلى 902 ألف و426 سائحا، كما ارتفع عدد زوار اليوم الواحد بنسبة 415.8% ليصل إلى 156 ألف و666 سائحا. وشهد شهر أبريل الماضي، نموا كبيرا في عدد السياح الدوليين، حيث حقق ارتفاعا بنسبة 290.5%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل الى 278 ألف و888 سائحا.

 

وبحسب احصائيات النشرة الخاصة بوزارة السياحة والآثار الأردنية، فإن الزيادة في أعداد زوار المملكة، والارتفاع المتحقق بالدخل السياحي جاء نتيجة الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة بالآونة الأخيرة على قيود السفر.

 

جدير بالذكر أن بيانات رسمية أظهرت أن الإجراءات التخفيفية التي اتخذتها الحكومة الأردنية للتعامل مع وباء كورونا ساهمت في زيادة أعداد السائحين والزائرين إلى الأردن منذ بداية شهر مارس الجاري. ووفقا للبيانات، فإن نسب إشغال الفنادق في كل من العاصمة والبتراء والعقبة قد ارتفعت نسبيا، خلال الفترة الأولى الممتدة من 9 وحتى 14 من مارس الجاري مقارنة مع الفترة الثانية الممتدة من الأول وحتى 8 من الشهر ذاته. وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

حيث ارتفعت نسبة الإشغال في فنادق العاصمة من 43% إلى 75%، وفي البتراء من 18% إلى 66%، وفي العقبة من 50% إلى 53%، أما في البحر الميت، فقد بلغت نسبة الإشغال خلال الفترة الأولى 54%، في حين بلغت 49% خلال الفترة الثانية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

"السياحة" الأردنية": "ترافكو الأردن" تستقبل طائرة بلغارية على متنها 117 سائحا

الأردن: منح سيارات الرحلات الخارجية تأشيرات لمدة 6 شهور ولعدة سفرات للعراق