فلاي دبي نقلت نحو 2.4 مليون مسافر بزيادة 114% خلال الربع الأول من 2022

نقلت فلاي دبي نحو 2.35 مليون مسافر على متن 19 الف رحلة خلال الفترة من الأول من يناير وحتى 31 مارس 2022 بنمو بلغ 114%، مقارنة بنفس الفترة من 2021.

 

وسجلت فلاي دبي أداء قويا خلال الربع الاول من العام الجاري في الوقت الذي تتوقع فيه صيفا استثنائيا خلال هذا العام مع استمرار الطلب مدفوعا برفع القيود على السفر الدولي، وفقا لبيان صحفي منشور على موقع فلاي دبي. وعززت فلاي دبي نمو شبكة وجهاتها المتنامية مع اضافة المزيد من الرحلات على الوجهات الحالية بفضل توالي تسلمها للطائرات الجديدة منذ مطلع العام.

 

وقال غيث الغيث، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أن دبي اثبتت دائما قدرتها على التغلب والتكيف مع مختلف التحديات وخاصة المتعلقة بالجائحة وهي مستمرة في نموها. وأوضح أنه في فلاي دبي واصلنا وتيرة النمو في العام الجاري بعد النتائج القوية التي حققتها الشركة في العام الماضي والتي اعقبت عامين مليئين بالتحديات.

 

وتابع أن فلاي دبي حققت نموا في أعداد المسافرين الذين نقلتهم خلال الربع الاول من العام الجاري بأكثر من الضعف مقارنة بالعامين الماضيين مع استضافة دبي لمعرض اكسبو 2020، كما واصلت الشركة ربط الاسواق غير المخدومة بدبي واضافت المزيد من الرحلات على الوجهات الحالية للشبكة. وأضاف الغيث أن نموذج أعمال فلاي دبي القوي، المدعوم بحملة التوظيف المستمرة لديها لتعزيز الكوادر العاملة بالشركة، بالتوازي مع عمليات تسلم الطائرات الجديدة هذا العام، سيعزز قدرة فلاي دبي لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الطلب حيث يستعد المزيد من العملاء للسفر مرة أخرى خلال الصيف.

 

أداء الربع الاول

شهدت فلاي دبي زيادة في الطلب على رحلات الربط عبر مطار دبي بنسبة 43٪ من الركاب المواصلين رحلاتهم عبر شبكة الناقلة مقارنة مع 28٪ للفترة نفسها من العام الماضي. واصل الطلب على درجة الأعمال وتيرة النمو عبر شبكة الناقلة وبلغت نسب النمو من أوروبا 51% مقارنة مع 39% خلال عام 2021.

 

تسلم الطائرات الجديدة

استلمت فلاي دبي 4 طائرات جديدة خلال هذا العام، وزادت أسطولها من طائرات بوينغ 737 إلى 63 طائرة تخدم شبكة الشركة. وستستلم الشركة 18 طائرة أخرى خلال الأشهر القليلة المقبلة، والتي تم إصدار تفويضات تمويل لها.

 

ولدعم مسار النمو، تقوم فلاي دبي حاليا بحملة توظيف تستقطب مختلف الكوادر المؤهلة إلى قوتها العاملة سواء لعمليات الرحلات إلى طواقم الطائرات وغيرها من الوظائف المختلفة في مختلف العمليات والدوائر.

 

شبكة متنامية

وسعت فلاي دبي شبكتها لتصل إلى أكثر من 100 وجهة في 50 دولة في جميع أنحاء إفريقيا، آسيا الوسطى، القوقاز، وسط وجنوب شرق أوروبا، دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية، متجاوزة مستويات ما قبل الجائحة.

 

استأنفت الناقلة رحلاتها إلى ينبع في المملكة العربية السعودية في فبراير، وأضافت العلا وإسطنبول صبيحة كوكجن إلى شبكتها المتنامية في مارس، وأعلنت أيضا عن بدء الرحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة بما في ذلك بيزا في إيطاليا، وإزمير في تركيا اعتبارا من هذا الصيف.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع فلاي دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

فلاي دبي تسير رحلاتها إلى 39 وجهة عبر مطار آل مكتوم "DWC" من 9 مايو حتى 22 يونيو

فلاي دبي تضيف 3 رحلات إلى إزمير في تركيا اعتبارا من 26 يونيو المقبل.. المواعيد والأسعار

فلاي دبي تستأنف رحلاتها إلى تبوك وحائل في السعودية اعتبارا من 9 مايو.. بالمواعيد والأسعار