الخطوط الجوية الأفريقية تسعى لنقل رحلاتها من مطار جدة إلى مطارات سعودية أخرى

أعلنت الخطوط الجوية الأفريقية الليبية أنها تسعى بطريقة سريعة لنقل رحلاتها من مطار جدة في السعودية إلى مطارات أخرى قريبة لتفادي أي تأخير قد يحصل في رحلاتها خلال الفترة القادمة.

 

 وأوضحت الخطوط الجوية الأفريقية على صفحتها عبر موقع "فيس بوك"، لمسافريها القادمين من الأراضي المقدسة بالسعودية أن ما يحدث من إرباك لعودتهم من خلال مطار جدة ناتج عن الازدحام الشديد في حركة الطيران، وعدم قدرة شركات المناولة وخدمات المطار عن الإيفاء بمتطلبات الرحلات لجميع الشركات الدولية والعالمية المشغلة من وإلى مطار جدة.

 

وأشارت إلى أن مطار جدة يشهد عددا كبيرا من إقلاع وهبوط الرحلات من مختلف دول العالم للعودة بالمعتمرين، مما تسبب في التأخير لجميع الشركات الدولية، ومن المتعارف عليه أن مواعيد الرحلات مرتبطة بمواعيد خدمات أرضية وغيرها، وحينما تتأخر رحلة فبالتالي تتأثر باقي الرحلات.

 

من جانبها، أعلنت الشركة الليبية الأفريقية للطيران القابضة Laahco"" في منشور على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، أن التأخير الذي حصل في رحلات العودة من الأراضي المقدسة بالسعودية، كان نتيجة أعداد المعتمرين لهذا العام والتي تجاوزت 4 ملايين معتمر من غير المعتمرين السعوديين والدول المجاورة.

 

وأفادت بأنه لهذا السبب لم يستوعب مطار جدة أعداد الرحلات المغادرة، وتحاول السلطات السعودية تحويل أعداد من الرحلات إلى كل من المدينة أو الطائف، وهذا الأمر تأثرت به دول أخرى وليس ليبيا فقط.

 

وأضافت أن هذا الأمر دفع بولي العهد السعودي إلى تشكيل لجنة تحقيق في أسباب الإخفاقات التي حدثت أثناء موسم العمرة لهذا العام، وأكدت على علمها بأن المسلمين بجميع دول العالم متعطشين هذا العام لأداء العمرة بعد إقفال نحو 3 سنوات نتيجة كورونا، وعامان نتيجة التوسعة بالحرم، ولهذا كانت أعداد المعتمرين غير مسبوقة.

 

جدير بالذكر أن تأخر 10 رحلات في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في مدينة جدة السعودية أدى إلى حالة من تكدس عدد كبير من المسافرين عند الصالة الشمالية للمطار، حسبما ذكرت قناة الإخبارية الرسمية السعودية الأربعاء.

 

ونشرت القناة مقطع فيديو عن مطار جدة اليوم يظهر أعدادا كبيرة من المسافرين تكدسوا أمام الصالة الشمالية للمطاروسط تعليقات مطالبة بمحاسبة المتسببين.

 

وأشارت القناة إلى أن سبب التكدس عائد إلى تاخر 10 رحلات وهو ما تسبب في ارتباك جدول رحلات مطار جدة اليوم عن موعدها بالإضافة، إلى توافد أعداد كبيرة من المسافرين إلى الصالة الشمالية ما أسفر عن إلغاء بعض الرحلات من جانب المشغلين.

 

للاطلاع على المنشور الصحفي على صفحة الخطوط الجوية الأفريقية الليبية عبر موقع "فيس بوك"،اضغط هنا. وللاطلاع على المنشور على صفحة الشركة الليبية الافريقية للطيران القابضة عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

 

اقرأ أيضا:

طيران ناس تمنح تذاكر مجانية تعويضا لمن تأخرت رحلاتهم بعد تكدس المسافرين بمطار جدة

الخطوط الجوية الأفريقية تعلن عناوين وتليفونات مكاتب وكيلها الرسمي في مصر