الهند: إصدار تأشيرات دخول للسائحين بدءا من 15 أكتوبر.. وشركات الطيران تعمل بطاقة 100%

أعلنت وزارة الداخلية الهندية، البدء في إصدار تأشيرات دخول للسياح الأجانب، اعتبارا من 15 أكتوبر الجاري، لكن مع بعض المحاذير، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وسيتم إصدار التأشيرات السياحية أولا فقط لأولئك الذين يسافرون إلى الهند على متن رحلات طيران مستأجرة، وسيتم تمديد ذلك اعتبارا من 15 نوفمبر المقبل، ليشمل المسافرين إلى الهند على متن رحلات أخرى أيضا.

 

وتم تعليق رحلات الركاب الدولية المقررة في الهند منذ 23 مارس 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتعمل حاليا رحلات مخصصة للشحن ورحلات تجارية متفق عليها في اتفاقات ثنائية بنظام فقاعات السفر.

 

يشار إلى أن ذروة الموسم السياحي في الهند هي في شهور الشتاء، وينظر إلى تخفيف القيود على أنه محاولة لتعزيز القطاع الذي تضرر بشدة من الجائحة.

 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الطيران المدني الهندية، اعتزامها السماح لشركات الطيران، بالعمل بالطاقة التي كانت عليها قبل وباء كورونا، بنسبة 100%، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت الوزارة، في قرار نشرته الإدارة العامة للطيران المدني، المعنية بتنظيم قطاع الطيران، أن هذه الخطوة جاءت بعد مراجعة الوضع الحالي للعمليات المحلية، وبناء على طلب الركاب.

 

ولا تزال شركات الطيران والمطارات الهندية، بحاجة إلى ضمان الالتزام بالإرشادات المتعلقة بمكافحة وباء كورونا، وفرض السلوك المناسب للوقاية من الفيروس.