مواعيد رحلات الخطوط السعودية من الرياض وجدة إلى لندن في أكتوبر.. و3 رحلات يوميا في ديسمبر

دشنت حملة "جا وقتها" بإطلاق حافلات لندن الحمراء تجوب مدينتي الرياض وجدة

 

أضافت الخطوط السعودية 4 رحلات أسبوعيا من مدينتي الرياض وجدة إلى العاصمة البريطانية لندن، ليصبح الإجمالي 14 رحلة أسبوعيا، وذلك بعد تخفيف الحكومة البريطانية اشتراطات وإجراءات السفر الاحترازية على المواطنين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، أنه يعود الفضل في ذلك إلى الجهود الكبيرة لحكومة خادم الحرمين الشريفين في مكافحة جائحة كورونا والتي تضمنت عدة قرارات أسهمت وبشكل كبير في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، وبالتالي المساهمة بشكل مباشر في العودة التدريجية لحركة الطيران.

 

وبادرت الخطوط السعودية إلى ترقية الطائرات المشغلة للرحلات بين المملكة ولندن من بوينج B787 إلى بوينج B777 لزيادة السعة المقعدية استنادا إلى المعدل المرتفع للحجز على هذا القطاع الحيوي، حيث أصبحت السعة المقعدية من الرياض أكثر من 7.8 ألف مقعدا ومن جدة ما يزيد على 9 آلاف مقعدا لشهر أكتوبر الحالي، تتضمن ما يزيد على 330 مقعدا على الدرجة الأولى، وأكثر من 1.6 ألف على درجة الأعمال، وكذلك أكثر من 15 ألف مقعدا على درجة الضيافة، ويضاف إلى ذلك رحلة يومية اعتبارا من شهر ديسمبر القادم، ليصبح عددها 3 رحلات يوميا بمجموع 21 رحلة أسبوعيا.

 

وبهذه المناسبة، دشنت الخطوط السعودية حملة "جا وقتها" التي تهدف للترويج لعودة الرحلات إلى لندن من جانب، وكذلك المساهمة في جذب مزيد من الضيوف دعما للسياحة الداخلية التي تشهد نشاطا ملموسا خلال الفترة الراهنة، وذلك بإطلاق 2 من حافلات لندن الحمراء المعروفة تحملان شعار الناقل الوطني، وستجوبان أهم المناطق السياحية في الرياض وجدة، حيث ستتوقفان عند الكورنيش في جدة، وفي شارع التحلية بالرياض، يوزع خلالها طاقم مقصورة "السعودية" الهدايا على الجمهور.

 

وتحرص الخطوط السعودية على تطبيق عدد من الإجراءات الوقائية حرصا منها على سلامة الضيوف والموظفين بما في ذلك تحصين كافة طاقم الضيافة الجوية والتعقيم المستمر للطائرات الأمر الذي ساهم في عدم تسجيل أي حالة على متن الرحلات، وتوجت تلك الجهود  بحصولها على تصنيف APEX الماسي لشركات الطيران الأكثر أمانا صحيا وذلك تقديرا لتطبيقها للتدابير الصارمة في مجال السلامة والوقاية من فيروس كورونا "كوفيد -19".

 

وتعد العاصمة البريطانية وجهة سفر مميزة يتطلع ضيوف الخطوط السعودية على الدوام لزيارتها خصوصا خلال فصل الشتاء، ويمكن للمواطنين الحصول على تأشيرة المملكة المتحدة عبر إجراءات سهلة ومباشرة، وخلال وقت قصير نسبيا.

 

الرحلات المجدولة من الرياض اعتبارا من 1 أكتوبر الجاري:

 

الرحلات المجدولة من جدة اعتبارا من 1 أكتوبر:

 

وأوضحت الخطوط الجوية السعودية أن جميع أوقات المغادرة والوصول بالتوقيت المحلي لكل مدينة. وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، اضغط هنا.