فيتنام تستأنف 19 خطا للرحلات الجوية الداخلية بعد 3 أشهر من التعليق بسبب كورونا

أعلنت سلطات الطيران الفيتنامية، أن الحكومة سمحت باستئناف 19 خطا للرحلات المحلية، بعد ما يقرب من 3 أشهر من تعليقها بسبب كورونا، وغادرت، أمس الأحد، أول رحلة تجارية بعد الإغلاق من هانوي متوجهة إلى مدينة "هو تشي منه"، بعد موافقة الحكومة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وقالت هيئة الطيران المدني الفيتنامية، في بيان اليوم الإثنين، إن "استئناف أنشطة نقل الركاب بشكل عام، وأنشطة النقل الجوي بشكل خاص، في الوضع الراهن، له مدلول خاص ومهم، لأنه يضمن كلا من استعادة الإنتاج والأعمال، والطلب على السفر، وفي الوقت نفسه، ضمان التنفيذ الصارم للتدابير لمنع تفشي فيروس كورونا".

 

ويتعين أن يكون الركاب قد تلقوا تطعيما كاملا ضد كورونا، أو يحملون شهادة تثبت تعافيهم من الإصابة بالفيروس، أو نتيجة فحص كورونا سلبية تم إجراؤها قبل 72 ساعة من الصعود إلى الطائرة. كما يُطلب من الركاب عزل أنفسهم ذاتيا، ومراقبة حالتهم الصحية لمدة 7 أيام على الأقل.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الدولية متوقفة منذ العام الماضي ولم يتم بعد استئنافها، إلا أن الحكومة تدرس خطة لاستقبال السياح الدوليين إلى جزر فو كووك من نوفمبر المقبل إلى مارس 2022.

 

وقامت البلاد بتطعيم أكثر من 15 مليون شخص بشكل كامل، من إجمالي عدد السكان البالغ 98 مليون نسمة، مسجلة أحد أدنى معدلات التحصين في آسيا، وذلك وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).