شرم الشيخ تستقبل أولى رحلات "إيزي جيت" من بريطانيا بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي مساء أمس أول رحلة طيران تابعة لشركة إيزي جيت قادمة من العاصمة البريطانية لندن، بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء للسفر وفقا لآخر تحديث على موقع الحكومة البريطانية في 22 سبتمبر الماضي.

 

وعلم "ترافل يلا نيوز" بأن أول رحلة لشركة إيزي جيت رقم EZY8285 وصلت على متنها 162 سائحا، التي غادرت من لندن في الساعة 12:26 بالتوقيت المحلي بمطار لندن جاتويك بالمملكة المتحدة، وهبطت في الساعة 18:25 بالتوقيت المحلي لمصر، ومن المقرر أن تقوم شركة إيزي جيت البريطانية بتسيير رحلتين أسبوعيا من مطار لندن جاتويك إلى مطار شرم الشيخ،  يومي الأربعاء والسبت.

يأتي ذلك في ضوء جهود الدولة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر من جميع دول العالم، وفي إطار التنسيق المستمر بين وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى والجهات المعنية، استقبل مطار شرم الشيخ الدولى.

 

وتم استقبال الطائرة بتقليد رش المياه المتعارف عليه، وكان في استقبالها الطيار نبيل الملاح مدير المطار، والدكتور إسلام نبيل مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ الذي قام باستقبال الركاب بالورود، وتوزيع النشرات والمواد الدعائية والأفلام الترويجية المختلفة التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار للمقصد السياحي المصري وإبراز تنوعه، وكذلك تعريفهم بتعليمات الإجراءات الاحترازية المطبقة بالفنادق والأماكن والمنشآت السياحية في مصر.

 

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار كان قد التقى بالسفير البريطاني بالقاهرة منذ نحو أسبوعين بعد رفع اسم مصر من القائمة الحمراء، وذلك لبحث تعزيز سبل التعاون بين البلدين في مجالي السياحة والآثار، وخاصة فيما يتعلق بدفع المزيد من الحركة السياحية الوافدة من إنجلترا.

 

وجدير بالذكر أن الملحق السياحي الجديد للمكتب السياحي المصري في لندن قد استلم مهام عمله خلال الشهر الجاري، وفقا للقرار الوزاري الذي أصدره وزير السياحة والآثار في شهر يونيو الماضي.

 

كما قام فريق من العلاقات العامة لمطار شرم الشيخ باستقبال الركاب بالورود، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة وسرعه إنهاء إجراءات الوصول، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.