الأردن و"توب أوف ترافل" توقعان اتفاقية لدعم الطيران العارض من فرنسا

وقعت هيئة تنشيط السياحة الأردنية، اتفاقية دعم للطيران العارض إلى المملكة مع شركة "توب أوف ترافل" الفرنسية، بهدف زيادة أعداد السائحين الفرنسيين للمملكة، وجاء توقيع الاتفاقية ضمن معرض السياحة العالمي "توب ريزا" المنعقد في باريس.

 

وبحسب بيان صحفي للهيئة منشور على وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اليوم الخميس، قال وزير السياحة والآثار، رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة نايف الفايز، إن هذه الاتفاقية ستنعكس إيجابا على أرقام السائحين الفرنسيين القادمين لزيارة المملكة، حيث سيتم تسيير رحلات طيران عارض من أكثر من 20 مقاطعة فرنسية إلى عمان والعقبة وبمعدل 24 رحلة.

 

من جانبه أكد مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية، عبد الرزاق عربيات، حرص الهيئة على دعم رحلات الطيران العارض ضمن برامج حوافز تشجيعية وتسهيلات تسهم في تعزيز جذب السائح من فرنسا إلى الأردن، مشيرا الى أن السوق الفرنسي واحدا من أهم الأسواق الرافدة للسياحة الى المملكة.

 

من جهته، أشار الرئيسي التنفيذي لشركة "توب اوف ترافل" هيلمت ستاكليش ويجر، إلى أن جدول الرحلات سيكون خلال نوفمبر من العام 2022، وبمعدل 24 رحلة تتضمن كل منها 186 راكبا، مبينا أنه سيتم ارسال العديد من الوفود السياحية للأردن عبر شركة طيران الخطوط الملكية الأردنية.

 

وتشارك هيئة تنشيط السياحة ضمن الجناح الأردني في فعاليات معرض "توب ريزا" بدأت فعالياته في 5 أكتوبر الحالي وتستمر حتى غدا 9 أكتوبر، حيث جرى على هامش المعرض عقد لقاءات مشتركة مع مكاتب السياحة والسفر العالمية، شركات الطيران المنتظمة، والطيران العارض بشكل مستمر لبحث تنشيط السياحة الأوروبية وخاصة الفرنسية إلى الأردن.

 

تسجيل شركة "طيران العقبة" وهي مملوكة للقطاع الخاص في العقبة

جدير بالذكر أن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، أعلن الأحد الماضي، عن تسجيل شركة طيران مملوكة للقطاع الخاص في العقبة، وقال في تصريح صحفي نشرته وكالة الأنباء الأردنية، إن الشركة ستحلق إلى عمان، دول أوروبية، خليجية، وعربية باسم "طيران العقبة". وتمتلك الشركة التي سجلت رسميا في سلطة العقبة كأول استثمار في مجال الطيران برأس مال قدره 50 مليون دينار 3 طائرات كمرحلة أولى.

 

وأوضح البخيت أن الشركة ستبدأ بتشغيل رحلاتها من مطار الملك الحسين إلى وجهاتها المحلية والعربية والاقليمية والدولية فور الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الطيران المدني.

 

وأشار إلى أن هذا الاستثمار سيعظم حجم السياحة الخارجية إلى العقبة من خلال ربطها مع دول العالم بخطوط جوية وبأسعار مناسبة ومنافسة، وأكد بخيت أن شركة العقبة تعمل على توفير وسائل النقل كافة وفي مقدمتها الطيران؛ لتسهيل وصول السياح إلى المثلث الذهبي خاصة وأن شركات الطيران المنخفض التكاليف "راين اير"، "ايزي جت"، و"ايزو" ستستأنف رحلاتها من وجهاتها الأوروبية وبالعكس الشهر المقبل. للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وكالة الأنباء الأردنية "بترا"، اضغط هنا .