طيران أديل السعودية: سوق السفر الداخلي يقترب من مستوياته قبل جائحة كورونا

قال الرئيس التنفيذي لشركة الطيران الاقتصادي السعودية الحكومية، "طيران أديل"، كون كورفياتس، إن سوق السفر الداخلي في السعودية يشهد انتعاشا كبيرا، حيث اقترب عدد المسافرين من مستوياته قبل جائحة كورونا "كوفيد-19".

 

والسعودية التي يبلغ عدد سكانها نحو 30 مليون نسمة هي أكبر سوق للطيران الداخلي في منطقة الخليج، حيث أغلب الدول صغيرة للغاية ولا تقدم سوى خدمات الطيران الدولي، وفقا لما نشره موقع "CNBC" عربية، نقلا عن وكالة "رويترز" للأنباء.

 

وأوضح رئيس شركة طيران أديل لـ" رويترز"، أن السوق المحلية ليست بعيدة عن العودة بنسبة 100%، حيث وصلت إلى مستوى 90%، وأشار إلى أن الشركة من المقرر أن تتسلم قبل نهاية العام 4 طائرات من طلبيتها في عام 2019 لشراء 30 طائرة إيرباص A320neo، وقد تسلمت 3 طائرات فقط حتى الآن.

 

واستأنفت طيران أديل، وهي شركة تابعة للخطوط الجوية السعودية، رحلاتها في أواخر مايو الماضي 2020 بعد تعليقها منذ مارس بسبب الجائحة وعادت للعمل بكامل طاقتها في أكتوبر، وتشغل الشركة حاليا 19 مسارا محليا إلى 14 مدينة ولديها مسار واحد دولي من الرياض لدبي.

 

وتخطط الشركة لزيادة المسارات الدولية هذا العام ولزيادة الرحلات الدولية من الرياض ومد خدمة الطيران الدولي من جدة والدمام، ولدى الشركة 15 طائرة A320 الآن أغلبها مستأجرة، ويقول كورفياتس إنها ستخفض مع انتهاء مدة الإيجار في 2025، مضيفا أن شركته تحتاج لمزيد من الطائرات.