الخطوط القطرية و"الرواندية" توقعان اتفاقية المشاركة بالرمز لتغطي 65 وجهة أفريقية وعالمية

بدء رحلات الخطوط الرواندية المباشرة بين كيجالي والدوحة اعتبارا من شهر ديسمبر

 

وقعت الخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الرواندية اتفاقية شاملة للرمز المشترك تتيح للمسافرين أفضل الخدمات والمزيد من خيارات السفر إلى أكثر من 65 وجهة في إفريقيا والعالم، وستطلق الشركة الرواندية في إطار هذه الاتفاقية رحلات مباشرة بين كيجالي والدوحة اعتبارا من شهر ديسمبر.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، أنه بفضل هذه الاتفاقية، سيحظى المسافرون من مختلف أنحاء العالم ممن يسافرون على متن كلا الناقلتين بإمكانية الحجز على المزيد من الرحلات إلى مجموعة متنوعة من الوجهات، كما ستتيح الاتفاقية الجديدة أمام المسافرين إمكانية الحجز لمواصلة رحلاتهم بكل يسر وسهولة على متن كلا الناقلتين، وذلك من خلال حجز واحد، مع السهولة في حجز التذاكر، وتسجيل الوصول، وعملية الصعود إلى الطائرة، وتسجيل وصول الأمتعة، وذلك طوال فترة رحلتهم.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أنه تجمعنا مع رواندا روابط تعاون وثيقة جداً، لذا فإننا نرحب بالرحلات الجديدة المباشرة للخطوط الجوية الرواندية بين كيغالي ومقر عملياتنا في الدوحة. ونلتزم من خلال هذه الاتفاقية بإتاحة أفضل خيارات السفر لعملائنا في إفريقيا وفي جميع أنحاء العالم.

 

وأضاف أن هذه الشراكة الجديدة من شأنها مساعدة الخطوط الجوية القطرية على تعزيز مكانتها في المنطقة، فضلا عن تعزيز مساعيها الرامية للتوسع في القارة الإفريقية. وأشار إلى أنه في الوقت الذي تستعد شركته فيه لتلبية الطلب المتزايد على السفر، فإنه يرى بأن الشراكات الديناميكية مثل شراكة الخطوط القطرية مع الخطوط الجوية الرواندية، من شأنها أن تدفع قطاعي السفر والسياحة في سبيل التعافي.

 

من جانبها قالت إيفون ماكولو، الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الرواندية، أن هذه الشراكة تعد بالنسبة للخطوط الجوية الرواندية بمثابة بداية مرحلة تعاون جديدة ومهمة مع الخطوط الجوية القطرية. كما يسر الخطوط الرواندية الترحيب بانضمام الدوحة إلى شبكة وجهاتها، وإتاحة أفضل خيارات السفر إلى الدوحة أمام المسافرين وتعزيز خيارات السفر المتاحة لهم.

 

وأضافت ماكولو، أن اتفاقية الرمز المشترك الجديدة ستتيح أيضا أمام مسافريها المزيد من الخيارات والمرونة، مما سيمكن الخطوط الجوية الرواندية من تعزيز مكانتها العالمية والبناء على القاعدة المتينة لعملائها الأوفياء في إفريقيا.

 

وأكدت أنه مع مواصلة التعافي من آثار جائحة "كوفيد–19"، فإن هذه الشراكة تعد بمثابة خطوة أخرى بالغة الأهمية على طريق تعافي قطاع الطيران، وتأمل بأن تتمكن من الوفاء بالمزيد من التزاماتها تجاه عملائها في المستقبل.

 

وسوف تتيح اتفاقية الرمز المشترك الجديدة هذه أمام المسافرين إمكانية حجز الرحلات ضمن عروض مميزة لعدد من الوجهات الشهيرة في الولايات المتحدة مثل نيويورك، العاصمة واشنطن، دالاس، ولوس أنجلوس. فضلا عن عدد من المدن الأوروبية مثل لندن، زيوريخ، مدريد، بالإضافة إلى وجهات في آسيا مثل سنغافورة، كوالالمبور، وبانكوك. كما ستعزز هذه الاتفاقية أيضا من حضور الخطوط الجوية القطرية في إفريقيا مع إمكانية الوصول إلى وجهات مثل بوجومبورا، كينشاسا، ولوبومباشي.

 

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت الناقلتين القطرية والرواندية مؤخرا عن شراكة تشمل برنامج الولاء تتيح لأعضاء برنامج الولاء في الخطوط الجوية الرواندية وأعضاء نادي الامتياز في الخطوط الجوية القطرية، إمكانية السفر إلى شبكة وجهات كلا الناقلتين، مع إتاحة الفرصة لهم للحصول على الأميال عبر شبكات وجهاتهما، كما سيتمكن المسافرون أيضا من الدخول إلى صالات الشركتين في كل من الدوحة وكيغالي.

 

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 140 وجهة عالميا، ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويسر عندما يرغبون بذلك.

 

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بـ5 جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط".

 

وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها "2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021". كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

 

وقد أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس.

 

ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. للمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتّبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety.

 

وللاطلاع على البيان الصحفي على الموقع الرسمي للخطوط الجوية القطرية، اضغط هنا.