اليونان تمد قيود السفر الحالية لمدة أسبوع.. تعرف على الشروط وفقا لتصنيفات الدول

أعلنت السلطات اليونانية، أن قيود الدخول الحالية، التي تم فرضها الأسبوع الماضي، سيتم تمديدها لمدة أسبوع آخر، وتبقى سارية حتى يوم الجمعة الموافق 8 أكتوبر الجاري، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للبيان، تُعفى البلدان التالية من قيود الدخول لليونان، بينما، يُسمح لمواطني الدول الثالثة غير الحاصلين على لقاح مضاد لكورونا بدخول اليونان لأسباب أساسية فقط:

 

- مقدونيا الشمالية

- بيلاروسيا

- أوكرانيا

- روسيا

- صربيا

- البوسنة والهرسك

- الجبل الأسود

- ألبانيا

- أذربيجان

- أرمينيا

- سان مارينو

- أندورا

- الفاتيكان

- موناكو

- تركيا

- كوسوفو

 

بالإضافة إلى ذلك، تنطبق نفس القاعدة على الدول التالية: المملكة المتحدة - كندا - الإمارات - الولايات المتحدة الأمريكية - إسرائيل - نيوزيلندا - أستراليا - كوريا الجنوبية - سنغافورة - السعودية - اليابان - الصين - قطر - الكويت - لبنان - الأردن، وذلك وفقا لتقرير موقع SchengenVisaInfo.com.

 

علاوة على ذلك، يتعين على المسافرين غير الحاصلين على لقاح مضاد لكورونا من الـ16 دولة التالية، الخضوع لاختبار كورونا عند الوصول:

 

- مصر

- ألبانيا

- الأرجنتين

- بلغاريا

- البرازيل

- جورجيا

- كوبا

- الإمارات

- الهند

- الصين

- ليبيا

- المغرب

- مقدونيا الشمالية

- باكستان

- روسيا

- تركيا

 

وأولئك الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا، يجب أن يخضعوا لاختبار PCR لتحديد النتيجة النهائية، ويتعين على المسافرين الروس، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، الخضوع للاختبار عند الوصول، ويجب عليهم تقديم اختبار PCR الذي تم إجراؤه قبل 72 ساعة من الوصول إلى اليونان، أو إجراء اختبار سريع قبل 48 ساعة من الوصول. إذا كانت نتيجة الاختبار إيجابية، يتعين على الراكب عزل نفسه لمدة 10 أيام.

 

من ناحية أخرى، سيتعين على الركاب الحاصلين على لقاح مضاد لكورونا، الذين أظهر اختبارهم السريع إيجابية لفيروس كورونا، البقاء في عزل لمدة 7 أيام فقط. في كلتا الحالتين (الحجر الصحي لمدة 10 أو 7 أيام)، يجب أن يتم اختبار المسافر في اليوم الأخير من العزل.

 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم هيئة الطيران المدني اليونانية بإبلاغ المسافرين، بغض النظر عن جنسيتهم، بإكمال نموذج تحديد موقع الركاب قبل الوصول إلى اليونان، ويتم تذكير المسافرين أيضا بارتداء الكمامة في جميع الأوقات طوال الرحلة.

 

علاوة على ذلك، لا تنطبق متطلبات الحجر الصحي أو الاختبار على المسافرين الذين يمكنهم تقديم أحد التصاريح التالية:

 

- شهادة تطعيم صادرة عن الجهة المختصة منذ 14 يوما على الأقل باللغات اليونانية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الروسية.

- تقديم اختبار PCR سلبي يتم إجراؤه في غضون 72 ساعة أو 48 ساعة (اختبار مستضد) قبل الوصول إلى اليونان.

- تقديم شهادة تثبت الشفاء من كورونا، صادرة قبل 30 يوما على الأقل من السفر.

- تقديم شهادة كورونا الرقمية للاتحاد الأوروبي.