"الطيران المدني العمانية": تأثيرات إعصار شاهين على مسقط وجنوب الباطنة مستمرة خلال اليوم

أفاد البيان التحذيري الذي أصدرته هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، اليوم الأحد، بأن التأثيرات المباشرة لإعصار "شاهين"، مستمرة على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة بأمطار غزيرة، حيث بلغت أعلى كمية أمطار مسجلة في مسقط 171 ملم، وفي العامرات 135.8 ملم.

 

وكشف البيان المنشور على الحساب الرسمي لهيئة الطيران المدني العماني عبر موقع "تويتر"، أنه من المحتمل أن يستمر تأثر محافظتي مسقط، وجنوب الباطنة، بهطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبوب رياح شديدة السرعة خلال اليوم، في حين تبدأ محافظة شمال الباطنة بالتأثر خلال الساعات القادمة برياح شديدة السرعة تتراوح بين 45 إلى 65 عقدة، وأمطار غزيرة جدا من 200 إلى 500 ملم.

 

وأفاد البيان أنه من المحتمل عبور مركز الحالة المدارية بين ولايتي المصنعة وصحار، ما بين الساعة 6 و10 مساء بالتوقيت المحلي، ويكون البحر شديد الهيجان على سواحل السلطنة الممتدة من محافظة جنوب الشرقية إلى محافظة مسندم ويقدر ارتفاع الموج من 8 إلى 12 مترا، مع احتمال امتداد مياه البحر إلى اليابسة في المناطق المنخفضة، ويكون متوسط إلى هائج الموج على بقية سواحل السلطنة من 2 إلى 3 أمتار.

 

وتهيب هيئة الطيران المدني العمانية بالجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، وعدم المجازفة بعبور الأودية، والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما تشدد على عدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة.

 

وللاطلاع على البيان عبر الحساب الرسمي لهيئة الطيران المدني العماني عبر موقع "تويتر، اضغط هنا.

 

اقرأ أيضا:

"الطيران العماني": تعديل جدول عدد من الرحلات في مطار مسقط بسبب إعصار "شاهين"