لوفتهانزا تطلق خطا جديدا بين ميونيخ ودبي بتسيير 3 رحلات أسبوعيا

وصلت رحلة طيران لوفتهانزا LH638 إلى مطار دبي في تمام الساعة 6:40 صباح أمس السبت، لتدشن خط رحلات جديد بين ميونيخ ودبي، بمعدل 3 مرات في الأسبوع عند الساعة 8:30 صباحا، حيث تغادر الرحلة أيام (الثلاثاء، والخميس، والسبت)، لتصل إلى ميونيخ في تمام الساعة 12:50 من مساء اليوم نفسه (بالتوقيت المحلي)، ووتنطلق الرحلات بطراز إيرباص A350-900 من أكثر الطائرات العصرية والصديقة للبيئة في العالم، وهي تؤكد التزام شركة الطيران بالاستدامة.

 

وقال مدير أول مبيعات مجموعة لوفتهانزا للخطوط الجوية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا، سيركان جيرجوين، إن "الإمارات وجهة سفر أساسية بالنسبة لمجموعة لوفتهانزا، ونحن فخورون بإطلاق خط الطيران الجديد بالتزامن مع انطلاق معرض (إكسبو)، حيث قمنا بمضاعفة السعة المقعدية على كل الرحلات المتجهة إلى الإمارات، إلى جانب إطلاق خط الرحلات الجديد، في تطور كبير مقارنة بمستويات ما قبل الأزمة"، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "البيان" الإماراتية.

 

وأضاف: "ونتوقع زيادة الطلب على هذا الخط خلال فصل الشتاء، بالتحديد لوجهات العطلات في جبال الألب والولايات المتحدة وكندا، وقد حرصنا على توفير 85 ألف مقعد إضافي على متن رحلات مجموعة لوفتهانزا لتلبية هذا الطلب".

 

وأشار جمال الحاي، نائب الرئيس في مؤسسة مطارات دبي، إلى أن ألمانيا من بين الأسواق العشر الأولى لمطار دبي الدولي، بعدد ركاب بلغ 2.6 مليون خلال عام 2019، ولفت إلى أن إطلاق المسار الجديد سيساعد في تحقيق المزيد من النمو من خلال تعزيز وجهات السفر، وزيادة السعة المقعدية على الرحلات الجوية بين الوجهتين.

 

وأكد القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية في دبي، هولجر مانيكه، أن الخط الجديد مهم للغاية لربط شعبي البلدين، كما أنها إشارة قوية مع انطلاق معرض "إكسبو 2020 دبي".

 

ويكمل خط لوفتهانزا الجديد في دبي الرحلات اليومية الحالية إلى فرانكفورت، إضافة إلى رحلات الخطوط السويسرية اليومية من دبي إلى زيوريخ في الشتاء، وتعد ميونخ إحدى أهم محطات لوفتهانزا، حيث تتيح مجموعة كبيرة من الوجهات التي يمكن مواصلة السفر إليها، كما أن جميع الركاب في ميونخ يستخدمون مبنى الركاب الوحيد الحاصل على تصنيف "سكاي تراكس" من فئة الـ5 نجوم على مستوى أوروبا.

 

من جهة أخرى، تعد العاصمة البافارية الواقعة جنوب ألمانيا وجهة شهيرة جدا للمسافرين بغرض الترفيه والعمل على السواء، وعلى متن طائرة إيرباص A350-900، سيحظى الركاب بـ293 مقعدا على كل من درجة الأعمال، والدرجة السياحية الممتازة، والدرجة الاقتصادية.