سنغافورة تقلل مدة الحجر الصحي وتخفف قواعد الوصول لبعض الدول بدءا من 7 أكتوبر

تعتزم سنغافورة تقصير مدة الحجر الصحي للمسافرين القادمين، وتخفيف قواعد الوصول لبعض الدول، في أحدث خطوة لإعادة فتح حدودها، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

وقال مسئولون، في تصريحات صحفية أمس السبت، إن المسافرين القادمين من مناطق معينة، سيحتاجون إلى قضاء 10 أيام في العزل بدءا من 7 أكتوبر الجاري، بدلا من الـ14 يوما الحالية، وتنطبق قواعد الحجر الصحي الجديدة على ما يطلق عليها "دول الفئة الثالثة"، التي ستشمل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة اعتبارا من الأسبوع المقبل.

 

وكجزء من التغييرات التي تم الإعلان عنها أمس السبت، فإن سنغافورة تخطط أيضا لنقل العديد من البلدان إلى "الفئة الثانية"، حيث يحتاج المسافرون فقط إلى قضاء 7 أيام في الحجر الصحي، بدءا من 7 أكتوبر الجاري، ومن بين الدول التي سيتم نقلها إلى تلك الفئة: فرنسا، وإسبانيا، وهولندا، والسويد، وفي الوقت نفسه، سيتم نقل أيرلندا، واليونان إلى الفئة الثالثة.

 

وأوضح المسئولون في سنغافورة، أن "خطواتهم الأخيرة للحد من انتشار فيروس كورونا، لها أثر تدريجي، حتى مع زيادة الإصابات". وسجلت البلاد، الجمعة الماضي، زيادة في الإصابات اقتربت من 3000 حالة، وذلك على الرغم من أن لديها أحد أعلى معدلات التطعيم في العالم، إلا أن الحكومة أعادت بعض القيود، في الوقت الذي تسعى فيه إلى تقليل الإصابات، التي دفعت الوفيات إلى معدل قياسي.