الخطوط القطرية تستأنف رحلاتها إلى المدينة المنورة بالسعودية بدءا من 1 أكتوبر.. بالمواعيد

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن استئناف رحلاتها إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، وذلك اعتبارا من 1 أكتوبر الجاري، بواقع 4 رحلات أسبوعيا.

 

وأفاد بيان للخطوط القطرية على موقعها الرسمي، بأنه سيتم تسيير الرحلات إلى المدينة المنورة على متن طائرة حديثة من طراز إيرباص A320، التي تضم 12 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و132 مقعدا على الدرجة السياحية.

 

ومع استئناف هذه الخدمة، سيتمكن المسافرون من وإلى المدينة المنورة من زيارة أكثر من 140 وجهة في آسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكيتين عبر أفضل مطار في العالم، مطار حمد الدولي.

 

مواعيد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى المدينة المنورة

وتنطلق الرحلات بالتوقيت المحلي أيام الإثنين والأربعاء والجمعة والأحد، وستغادر رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم QR1174 من مطار حمد الدولي عند الساعة 1:00 صباحا، وتصل إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي عند الساعة 3:15 صباحا، في حين ستغادر الرحلة رقم QR1175 من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي عند الساعة 4:15 صباحا، وتصل إلى مطار حمد الدولي عند الساعة 6:25 صباحا.

 

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسير رحلاتها حاليا إلى أكثر من 140 وجهة عالميا، ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويسر عندما يرغبون بذلك.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية القطرية حصدت جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.

 

وأصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران دولية تحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى شركات الطيران" من سكاي تراكس، ويأتي ذلك في أعقاب النجاح الذي حققه مطار حمد الدولي كأول مطار في الشرق الأوسط وآسيا يحصل على تصنيف 5 نجوم في "تدقيق تدابير السلامة الخاصة بكوفيد-19 على مستوى المطارات". ويؤكّد ذلك للمسافرين في جميع أنحاء العالم؛ بأن إجراءات وتدابير الصحة والسلامة في الناقلة القطرية تخضع لأعلى المعايير الممكنة من حيث التدقيق والتقييم المهني والمستقل. وللمعلومات الكاملة عن الإجراءات المتبعة على متن طائراتنا وفي مطار حمد الدولي، يرجى زيارة: qatarairways.com/safety.

 

اقرأ أيضا:

الخطوط القطرية تضيف شرم الشيخ إلى وجهاتها في مصر وتستأنف رحلاتها إلى الأقصر

تعرف على مواعيد رحلات الخطوط الجوية القطرية إلى شرم الشيخ والأقصر