تايلاند تخفض مدة الحجر الصحي للسائحين المطعمين إلى 7 أيام وتخفف حظر التجول

خففت تايلاند من قواعد الإغلاق بسبب فيروس كورونا وحظر التجول، وخفضت مدة الحجر الصحي في الفنادق للزوار الأجانب الذين تلقوا التطعيم، من 14 يوما إلى 7 أيام، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

ودخلت القواعد الجديدة حيز التنفيذ أمس الجمعة، ويجري تطبيق 10 أيام حجر صحي على الزوار الذين لم يتلقوا اللقاح، وسيجري تخفيض مدة حظر التجول الليلي ساعة واحدة، وبذلك يسري الحظر من الساعة 10 مساء بدلا من 9 مساء ويستمر حتى 4 صباحا، ويعني هذا أن المطاعم ومراكز التسوق والمحلات التجارية يمكنها أن تستمر في العمل لفترة أطول.

 

وتراجعت أعداد الإصابات بفيروس كورونا مؤخرا في تايلاند، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 70 مليون نسمة، وأعلنت السلطات، أمس الجمعة، تسجيل نحو 11 ألفا و600 إصابة جديدة في غضون 24 ساعة، وتجاوز عدد الإصابات اليومية الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي حاجز 20 ألف حالة أحيانا.

 

وبسبب هذا الاتجاه الإيجابي، تم السماح أيضا أمس الجمعة، بإعادة افتتاح صالونات التجميل والمنتجعات الصحية ودور السينما واستوديوهات اللياقة البدنية، وقد ترفع الحكومة شرط الخضوع للحجر الصحي لمن تلقوا التطعيم بشكل كامل في العديد من مناطق المنتجعات السياحية اعتبارا من نوفمبر المقبل، إذا استمرت الأرقام في الانخفاض.

 

وتأمل السلطات في عودة الحياة لقطاع السياحة في تايلاند، الذي يعتبر قطاعا اقتصاديا رئيسيا للبلاد، واعتبرت تايلاند خلال العام الماضي دولة نموذجية في المعركة ضد جائحة كورونا، لكن منذ أبريل الماضي شهدت أسوأ موجة من كورونا حتى الآن. كما تم تطعيم أقل من ربع السكان بشكل كامل، حتى الآن.