إكسبو 2020 دبي.. ألمانيا تشارك بجناحين وتروج للحملة العالمية "ألمانيا وجهة سياحية"

تعد ألمانيا من أبرز المشاركين في معرض "إكسبو 2020 دبي"، بفضل موقعها الرائد في سوق السياحة العالمية وتحقيقها لتوازن وطني واضح بين قوتها الاقتصادية والمسؤولية البيئية، حيث تشارك في المعرض بجناحين منفصلين، وذلك للمرة الأولى في تاريخ معرض "إكسبو" العالمي، حيث تستعرض تجاربها في مختلف المجالات، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأوضحت إدارة الجناح، في بيان، أن جناحي ألمانيا في المعرض، هما (ملتقى ألمانيا، وبادن فورتمبيرج)، حيث يستعرض "ملتقى ألمانيا"، الذي يعد الجناح الوطني، الابتكارات الألمانية وحلول الاستدامة أمام الزوار، إضافة إلى الفرصة لاستكشاف أشهى الأطباق الألمانية والعروض الثقافية الغنية والعديد من المعارض الترفيهية.

 

أما جناح "بادن فورتمبيرج"، الذي يمثل الولاية الألمانية التاريخية، فيسلط الضوء على التاريخ الغني للمنطقة في مجالات الهندسة والعلوم والابتكار والأعمال والأبحاث والسياحة والثقافة.

 

وتعد ولاية بادن فورتمبيرج، الموطن الأساسي للعديد من الشركات العالمية مثل "بورش" و"مرسيدس- بنز" وغيرهما من أبرز الشركات في مجالات التصنيع والتكنولوجيا والتعليم، كما تتميز بالمناظر الطبيعية دائمة الخضرة والقرى التقليدية للغابة السوداء الأسطورية.

 

ودعا معرض "إكسبو 2020 دبي"، على موقعه الرسمي، لزيارة "ملتقى ألمانيا" لخوض تجربة ترفيهية ورقمية وتشاركية مذهلة، وأشار إلى أن تصميم جناح ألمانيا مستوحى من حرم جامعي، ويضم أفكارا بيئية مبتكرة ذات نتائج واقعية، كما يحوي مطعما يقدم أطباقا من المطبخ الألماني، ومنصة تقدم عروضا ترفيهية تثقيفية، ومعرضا عامرا بالترفيه.

 

درس العمر ينتظرك في ملتقى ألمانيا

 

ويستعرض الجناح المتمحور حول "التثقيف الترفيهي"، الابتكارات والحلول المستدامة الألمانية، ويمكن للزوار ارتداء أجهزة متطورة متصلة، فيما يتجولون في مناطق الجناح المميزة، بما في ذلك مختبر الطاقة، ومختبر مدينة المستقبل، ومختبر التنوع الحيوي.

 

دعوة للتأرجح معا

 

وتضم قاعة التخرج مقاعد متأرجحة ترمز إلى اجتماع العالم مع بعضه مرة أخرى، وسيُطلب من الزوار أرجحة المقاعد بتناغم للتعبير عن إمكانية تحقيق الإنجازات عبر العمل الجماعي، وتأكيد أن ما يجمعنا أهم وأكبر مما يفرق بيننا.

 

ملتقى ألمانيا للأطفال

 

الأطفال هم المستقبل، وهم بالتالي ضيوف بالغو الأهمية في ملتقى ألمانيا، وبالدعم الذي تلقيناه من أشهر مقدم تلفزيوني عالمي للأطفال، أرمين مايفالد، أعددنا فعاليات مرحة وممتعة ستساعد في شرح العالم لكل من الأطفال والكبار على حد سواء.

 

الثقافة في كل مكان: مختبر الثقافة

 

يضم مختبر الثقافة مختلف الأنواع والجلسات: الرقص، والفنون البصرية، والألعاب، والعلوم، والرياضة، والموسيقى، ويقع مركز المختبر الثقافي في ردهة الجناح، حيث سيستضيف عروضا جديدة يوميا طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020.

 

قطعة من ألمانيا: المطعم في ملتقى ألمانيا

 

كما يمكنك تذوق أطباق ألمانية تقليدية مثل الكاري فورست، أو لحم زاوربراتن البقري مع معكرونة شبيتسله، أو الملفوف الأحمر والتفاح، أو كرات اللحم كونيسبرغر كلوبسه، مع صلصة الكِبر والأرز، إضافة إلى الأطباق النباتية مثل رافيولي ماوِلتاشه مع الخضراوات المقطعة على صورة عيدان صغيرة وسلطة البطاطا.

 

وقالت مدير إدارة المبيعات والتسويق للمكتب الوطني الألماني للسياحة، يامينا صوفو: "نفخر بمشاركتنا في (إكسبو 2020 دبي) من خلال جناح (ملتقى ألمانيا) في منطقة الاستدامة، لتسليط الضوء على الابتكارات الألمانية في السوق العالمية".

 

وأضافت: "(ملتقى ألمانيا) يبرز التزام المجلس الوطني الألماني للسياحة في مجال الاستدامة البيئية من خلال التجارب الواقعية التي يقدمها، في حين يستعرض جناح (بادن فورتمبيرج) الفرص المتعددة التي توفرها الولاية التي تشتهر عالميا في مجالات الابتكار والاستدامة، فضلا عن احتضانها للغابة السوداء".

 

وأفادت بأن "المجلس الوطني للسياحة، يعرض خلال (إكسبو دبي)، فيلما قصيرا للترويج لحملة السياحة العالمية (ألمانيا وجهة سياحية)، بهدف تعزيز السياحة الواردة والاستثمار، كما يستضيف القسم الخاص بكبار الشخصيات في الجناح الألماني تجارب الواقع الافتراضي لمجموعة من الأنشطة المميزة المتاحة في مختلف مناطق ألمانيا، والتي يقدمها مجلس السياحة"، وفقا لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

يذكر أن معرض "إكسبو 2020 دبي" ينطلق غدا الجمعة، ويستمر حتى نهاية شهر مارس 2022، ويتوقع أن يستقطب 25 مليون زائر على مدار فترة انعقاده.