إيران: السماح للسائحين الحاصلين على لقاح ضد كورونا بالكامل الدخول بدءا من نوفمبر

أعلنت وزارة السياحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم السماح للسائحين الأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد كورونا بدخول إيران مرة أخرى، اعتبارا من نوفمبر القادم، كما سيتم منح التأشيرات للسائحين لدى دخولهم إلى البلاد.

 

وتحظر إيران دخول السائحين الأجانب منذ أبريل من العام الماضي، بسبب جائحة فيروس كورونا، وتجدر الإشارة إلى أن السياحة مصدر مهم للدخل في إيران، التي تمر بضائقة اقتصادية حادة منذ سنوات بسبب العقوبات الأمريكية، وذلك وفقا لما جاء في وكالة أنباء العمال الإيرانية (إيلنا)، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

ووفقا لتقارير إعلامية، فإن عدد السائحين الأجانب قبل الأزمة كان يقترب من 9 ملايين سائح، إلا أن صناعة السياحة انهارت بعدها. وإجمالا، سجلت إيران ما يقرب من 120 ألف حالة وفاة مرتبطة بكورونا، وأكثر من 5.5 مليون إصابة منذ تفشي الوباء في فبراير 2020.

 

وتراجعت أعداد الوفيات والإصابات في البلاد خلال الأسابيع الماضية، وأرجع خبراء الصحة الأمر إلى وصول لقاحات من الخارج وتطوير لقاحات في الداخل، ووفقا لوزارة الصحة الإيرانية، فقد تم حتى الآن تلقيح أكثر من 40%، من بين أكثر من 83 مليون إيراني، بجرعة واحدة على الأقل من لقاح مضاد لكورونا، فيما تلقى نحو 20% جرعتين.