أسعار ومواعيد رحلات فلاي دبي إلى ليوبليانا في سلوفينيا

شبكة فلاي دبي الأوروبية ترتفع الى 20 وجهة في 17 دولة

 

أصبحت فلاي دبي، أول شركة طيران تشغل رحلات مباشرة إلى العاصمة السلوفينية ليوبليانا من الإمارات العربية المتحدة، وحطت الرحلة الافتتاحية FZ 1789 المتجهة من مطار دبي الدولي "DXB" إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك "LJU" في الساعة 14:00 يوم الجمعة الماضي، حيث استقبلت برشاشات المياه التقليدية ترحيبا بالرحلة التي استقبلها ايضا وفد رفيع من المطار والمسؤولين الحكوميين.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الموقع الرسمي لشركة فلاي دبي، أنها عقدت وشركة فرابورت سلوفينيا، التي تشغل مطار ليوبليانا "LJU"، مؤتمرا صحفيا في المطار قبل وصول الرحلة الافتتاحية للناقل بحضور  وسائل الإعلام المحلية ووكلاء السفر وممثلو الهيئات الحكومية.

 

وفي حديثه في المؤتمر الصحفي ، قال غيث الغيث ، الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي، أن شركته متحمسة لرؤية شبكتها في أوروبا تنمو إلى 20 وجهة في 17 دولة، العديد منها لديها رحلات قليلة جدا أو لا تكاد مع الإمارات العربية المتحدة. وتابع أن ستعمل الرحلات الجوية المباشرة لفلاي دبي إلى ليوبليانا على تعزيز العلاقات بين البلدين وتحفيز فرص السياحة والتجارة والاستثمار في المستقبل.

 

وأفاد أن شركته تتطلع إلى الترحيب بركابها من سلوفينيا على متن طائراتنا، خاصة وأن مدينة دبي تستعد للترحيب بالعالم حيث يفتتح إكسبو 2020 دبي أبوابه للزوار من بداية أكتوبر.

 

ستكون سلوفينيا من بين 191 دولة مشاركة في معرض إكسبو 2020 دبي المرتقب، وتم تصميم الجناح السلوفيني ليكون واحة خضراء عائمة ملهمة للحلول المستدامة.

 

وقال أوتو بونغارتنيك، سفير جمهورية سلوفينيا لدى دولة الإمارات، أنه سيكون لخط فلاي دبي الجديد بين دبي وليوبليانا تأثير إيجابي على نمو السياحة في كلا البلدين. وتابع أن بلاده مقتنعة بأن السياح من دولة الإمارات سيستمتعون بضيافة شعبنا والطبيعة الخضراء الجميلة في سلوفينيا، الواقعة بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط. وأكد أنه كما ستعمل الرحلات الجوية أيضا على تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون بين البلدين الصديقين.

 

وتعليقا على بدء الرحلات إلى ليوبليانا، قال جيهون أفندي، نائب الرئيس الأول للعمليات التجارية والتجارة الإلكترونية في فلاي دبي، أنه يسعد شركته أن نرى أول رحلة طيران من فلاي دبي تهبط في مطار ليوبليانا اليوم.

 

وأفاد أن فلاي دبي تلقت انطباعات ايجابية من عملائها وشركائها حول إطلاق رحلاتهاا المباشرة إلى السوق ويمكننا بالفعل رؤية بيانات حجوزات جيدة. وتابع أنه على ثقة من أن الركاب سيستمتعون بخدمة فلاي دبي المريحة والموثوقة والمقصورة المريحة لطائرة بوينغ 737 ماكس، التي توفر اسرة مسطحة كاملة في درجة الأعمال  والتي ستعمل على هذه الوجهة الجديدة.

 

مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على السفر الدولي، وسعت فلاي دبي شبكتها إلى أكثر من 95 وجهة و 50 دولة عبر إفريقيا، آسيا الوسطى، القوقاز، وسط وجنوب شرق أوروبا، دول مجلس التعاون الخليجي، الشرق الأوسط، وشبه القارة الهندية. مع استئناف الرحلات إلى براغ وزغرب في 23 سبتمبر وبدء العمليات إلى ليوبليانا في 24 سبتمبر، وبودابست ووارسو في 30 سبتمبر وأنقرة وهلسنكي في أكتوبر، ترتفع وجهات الناقلة الى 20 محطة في أوروبا.

 

وقال زماجو سكوبير، الرئيس التنفيذي لشركة فرابورت سلوفينيا، أنه سعيد لأنه بعد سنوات عديدة ، نرحب اليوم بفلاي دبي لأول مرة هنا في مطار ليوبليانا. وأضاف أنه على يقين بان ذلك سيكون له تأثير كبير على القدرة التنافسية للمطار.

 

وأكد أن الرحلات الجديدة تشكل فرصة جذابة للمسافرين السلوفينيين في الوقت الذي سيجذب المزيد من مسافري المنطقة الى سلوفينيا ونحن نرحب بزيارة  العديد من الضيوف من دولة الإمارات العربية المتحدة، وتوقع أنه ستكون بلاده وجهة جذابة لقضاء العطلات على مدار السنة. وتتزامن الرحلات الجديدة مع افتتاح المبنى الجديد في المطار، مما يعطي حافزا إضافيا لتعافي حركة النقل التي تأثرت بالجائحة.

 

تذكرة مجانية ليوم واحد لزيارة إكسبو 2020

سيستمتع المسافرون الذين يحجزون رحلة مع فلاي دبي إلى دبي بتذكرة مجانية لمدة يوم واحد لزيارة إكسبو 2020 دبي، من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022. ويسري ذلك على جميع الحجوزات التي تمت اعتبارا من 1 سبتمبر للسفر خلال تواريخ الحدث.

 

تجربة المسافرين

يمكن للمسافرين على متن طائرة بوينج 737 ماكس الاستمتاع بمزيد من الراحة وتجربة المتطورة، وتحتوي المقصورة الجديدة على سرير مسطح في درجة الأعمال، بالإضافة إلى المساحة الإضافية والخصوصية، كما يمكن للمسافرين النوم بشكل مريح أثناء رحلتهم. وتوفر الدرجة السياحية مقاعد ريكارو جديدة، تم تصميمها لتحسين المساحة والراحة حتى يتمكن الركاب من الجلوس والاسترخاء والاستمتاع برحلتهم.

 

كما تتميز طائرة فلاي دبي بوينج 737 ماكس بترفيه استثنائي على متن الطائرة مع شاشة عالية الدقة مقاس 11.6 بوصة، مع مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى والألعاب باللغات الإنجليزية والعربية والروسية. ويمكن للمسافرين الاستمتاع بالترفيه المجاني على ظهر المقعد في درجة الأعمال أو شراء باقات ترفيه على متن الطائرة بأسعار معقولة عند السفر في الدرجة السياحية.

 

وتم إعادة تصميم تجربة المسافرين مع فلاي دبي لتمكين السفر في بيئة آمنة تقلل من اتصال الطاقم والركاب وتوفر للمسافرين الثقة للسفر في كل خطوة من رحلتهم. توفر فلاي دبي  تغطية تامينية عالمية مجانية ضد كوفيد-19  لتوفر للركاب راحة بال أكبر عند السفر.

 

في كل خطوة من رحلتهم. توفر فلاي دبي  تغطية تامينية عالمية مجانية ضد كوفيد-19  لتوفر للركاب راحة بال أكبر عند السفر.

 

تفاصيل الرحلات

ستكون رحلات هذه الوجهة ضمن رحلات الرمز المشترك مع طيران الإمارات مما يوفر للمسافرين رحلات ربط أكثر سلاسة من خلال مركز الطيران الدولي في دبي إلى أكثر من 190 وجهة بين كل من طيران الإمارات وشبكة فلاي دبي بما في ذلك أستراليا، الصين، المحيط الهندي، اليابان، جنوب آسيا، والولايات المتحدة.

 

ستعمل الرحلات من المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار ليوبليانا جوزي بوسنيك (LJU) أيام الأربعاء، الجمعة، والأحد.

 

تبدأ أسعار درجة  الأعمال ذهابا وإيابا من مطار دبي الدولي إلى مطار  لوبليانا من 8000 درهم وتبدأ أسعار الدرجة السياحية من 1900 درهم . 

 

وتبدأ أسعار درجة  الأعمال ذهابا وإيابا من لوبليانا إلى دبي  من 1700 يورو وأسعار الدرجة السياحية من 350 يورو.

 

يتعين على الركاب التأكد من مواكبة اللوائح الصادرة عن مركز السفر التابع لـ اياتا IATA Travel Centre   و  IATA destination tracker   لمتابعة حالة الوجهة  لرحلتهم بأكملها، واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات وشركة الطيران. يمكن للمسافرين أيضا زيارة مركز معلومات "كوفيد-19"  على flydubai.com لمزيد من المعلومات.

 

الرحلات متاحة للحجز على موقع flydubai.com أو تطبيق فلاي دبي الرسمي أو مركز الاتصال في دبي على الرقم  (+971) 600 54 44 45 ،  أو من متاجر فلاي دبي للسفر، أو من خلال شركائنا في السفر. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمسافرين اختيار باقات كاملة من عطلات فلاي دبي، للحصول على الجدول الزمني الكامل والأسعار ، يرجى زيارة: https://www.flydubai.com/en/plan/timetable .

 

وجهات فلاي دبي الاوروبية:

 

للاطلاع على البيان الصحفي لفلاي دبي على موقعها الرسمي، اضغط هنا .