إكسبو 2020 بدبي.. الجناح المصري يستقبل 10 آلاف زائر خلال اليوم الأول للافتتاح التجريبي

استقبل الجناح المصري المشارك في فعاليات (إكسبو 2020 بدبي)، أمس، أكثر من 10 آلاف زائر، وذلك ضمن فعاليات الافتتاح التجريبي الذي أجرته إدارة الإكسبو بدولة الإمارات، تمهيدا للإعداد للافتتاح الرسمي، والمقرر يوم الخميس المقبل، بمشاركة 192 دولة، وذلك وفقا لبيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة.

 

وتشارك مصر في هذا المحفل الدولي، الذي يستمر لمدة 6 أشهر، بجناح متميز يعكس ثقلها ومكاناتها على المستويين الإقليمي والعالمي، كما يبرز الحضارة المصرية وأهم سمات الشخصية المصرية عبر التاريخ، إلى جانب التركيز على مصر المستقبل وأهم الفرص المتاحة أمام المستثمرين في كل القطاعات.

 

كانت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة أشارت إلى أن الجناح المصري سيتضمن فرصا جيدة لعقد لقاءات بين الشركات، بهدف إبرام صفقات تجارية واستثمارية بما يعظم الأثر الاقتصادي للمشاركة المصرية في المعرض.

 

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد مغاوري، رئيس التمثيل التجاري والمفوض العام للمشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي، أنه من المقرر المشاركة بعدد من الأحداث والفعاليات الدولية خلال مدة الإكسبو، التي تبلغ 6 أشهر، وتضم الموضوعات الخاصة بالمدن والتطوير العمراني، السياحة، التنمية المستدامة، الصحة، الزراعة، وتحسين مستوى المعيشة، المرأة والشباب.

 

ولفت إلى أن الجناح المصري سيشهد طوال مدة الإكسبو، إقامة 103 فعاليات تتضمن ورش عمل ولقاءات نقاشية ولقاءات أعمال وصالونات ثقافية، إلى جانب 9 معارض متخصصة في مجالات الآثار والتعليم والاستثمار العقاري ومعرض تراثنا، فضلا عن الفعاليات الترفيهية والثقافية.