شركات الطيران البريطانية تسجل ارتفاعا في معدلات حجز تذاكر السفر إلى الولايات المتحدة

سجلت شركة الطيران البريطانية "فيرجن أتلانتك إيروايز"، ارتفاعا بأكثر من 600% في معدلات حجز التذاكر، مساء يوم الإثنين الماضي مقارنة بالأسبوع السابق، في أعقاب تحرك إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، للسماح لأغلب الحاصلين على تطعيم كامل ضد فيروس كورونا بدخول الولايات المتحدة.

 

وذكرت شركة "فيرجن أتلانتك إيروايز"، أن الجزء الأكبر من الزيادة في الطلب كان من نصيب تذاكر السفر إلى نيويورك، كما كان الطلب قويا على تذاكر السفر إلى المقاصد السياحية في الولايات المتحدة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

كما أضافت شركة الطيران البريطانية "بريتش إيروايز"، أن قطاع السياحة لديها سجل زيادة نسبتها 700% أسبوعيا في معدلات السؤال عن الرحلات إلى المقاصد الأمريكية مثل لوس أنجلوس وبوسطن.

 

كان منسق الاستجابة لفيروس كورونا بالبيت الأبيض، جيف زينتس، قد صرح بأن الولايات المتحدة ستقوم قريبا بإعادة فتح حدودها أمام معظم المسافرين الأجانب طالما أنهم تلقوا التطعيم الكامل، وقال إن القواعد الجديدة للسفر الدولي ستصبح سارية المفعول اعتبارا من مطلع نوفمبر القادم.

 

وأوضح أنه سيتعين على المسافرين تقديم ما يثبت تلقيهم للقاح لكي يسمح لهم بركوب الطائرات المتجهة للولايات المتحدة، وأن النظام الجديد سوف يتضمن متطلبات أكثر صرامة فيما يتعلق باختبار فيروس كورونا وتتبع مخالطة المرضى، وأضاف أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها سوف تحدد التعريف للملقحين بالكامل بالنسبة للمسافرين الدوليين.