أستراليا: دعم صناعة الطيران بـ133.38 مليون دولار أمريكي استعدادا لإعادة فتح الحدود

تستعد المطارات الدولية في أستراليا لعودة السفر الجوي، بدعم مالي من الحكومة، حيث كانت البلاد قد أغلقت حدودها أمام جميع الدول تقريبا منذ أكثر من 18 شهرا، بسبب جائحة كورونا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الإثنين.

 

وأعلن نائب رئيس الوزراء الأسترالي، بارنابي جويس، عن تمويل قيمته 183.65 مليون دولار أسترالي (133.38 مليون دولار أمريكي) لدعم الصناعة، استعدادا لإعادة فتح الحدود الدولية، وقال إن صناعة الطيران ستلعب دورا حيويا في تعافي الاقتصاد الأسترالي من تبعات كورونا.

 

وتابع: "من المهم أيضا أن يستأنف هذا القطاع التشغيل الآن، للحفاظ على تدفق الصادرات والواردات وإعادة الأستراليين إلى الوطن من الخارج"، وأضاف أنه مع ارتفاع معدلات التطعيم في البلاد، فإنها تقترب من إعادة فتح حدودها.

 

وقال وزير التجارة والسياحة والاستثمار الأسترالي، دان تيهان، إن الحكومة تريد ضمان سفر الأستراليين بثقة عند إعادة فتح الحدود الدولية، وتابع: "تعد صناعة السياحة في أستراليا جزءا حيويا من اقتصادنا، وستكون شركاتنا للطيران ومطاراتنا ضرورية لأننا نرحب بعودة الزائرين الدوليين لدعم 600 ألف وظيفة والأعمال التي تعتمد على السياحة".

 

وسيخصص معظم التمويل لمساعدة شركات طيران الركاب الدولية الأسترالية في الحفاظ على الوظائف الأساسية، بينما سيساعد باقي التمويل المطارات على تلبية التكاليف المرتبطة بمتطلبات الأمان الإلزامية، وتلقى قطاع الطيران أكثر من 5.1 مليار دولار من المساعدات منذ بداية جائحة كورونا.

 

وأكد رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، مجددا، الأسبوع الماضي، أن معدل التطعيم بنسبة 80% هو شرط أساسي لإعادة فتح الحدود، ووفقا للتوقعات الحالية، فإنه من المتوقع أن تصل أستراليا إلى هذا الحد في ديسمبر القادم.