إجراءات السفر من سلطنة عمان وعبرها من قائمة الدول الصفراء إلى المملكة المتحدة

أعلنت شركة الطيران العماني أنه سيتم رفع إسم سلطنة عمان من القائمة الحمراء إلى القائمة الصفراء، ويجب على المسافرين الذي مضى على تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح 14 يوما قبل موعد الوصول اتباع القواعد التالية:

 

أولا: إجراءات السفر من عمان أو عبرها من القائمة الصفراء إلى المملكة المتحدة خلال الفترة من 23 سبتمبر إلى 4 أكتوبر:

1- إجراء فحص البلمرة PCR قبل 48 ساعة من موعد المغادرة.

 

2- تعبئة استمارة الوصول PLF إلكترونيا.

 

3- يجب الحجز المسبق لإجراء فحص البلمرة PCR في اليوم الثاني للوصول إلى المملكة المتحدة، وإجراؤه قبل أو في اليوم الثاني من الوصول والخضوع لفحص آخر في اليوم الثامن من الوصول.

 

4- إذا كانت النتيجة اختبار فحص اليوم الثاني إيجابيا، يخضع المسافر لعزل ذاتي لمدة 10 أيام.

 

5- لا يشترط الحجر المؤسسي، بالإمكان اختيار مكان العزل في مقر سكنه أو في الفندق الذي يختاره المسافر والمذكور في استمارة الوصول.

 

6- إلزامية العزل الذاتي لمدة 10 أيام، ولكن بالإمكان تقليص مدة الحجر إلى 5 أيام إذا جاءت نتيجة الفحص الخاص بإنهاء العزل سلبية.

 

وأوضحت شركة الطيران العماني، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيس بوك"، أنه إعتبارا من يوم 4 أكتوبر الساعة 4 بتوقيت جرينتش فصاعدا، سيتم تصنيف سلطنة عمان ضمن قائمة الدول منخفضة الخطورة، ويتعين على المسافرين المحصنين بالكامل اتباع القواعد التالية:

 

ثانيا: إجراءات السفر للمسافرين من عمان أو عبرها من دول القائمة الصفراء إلى المملكة المتحدة، يوم الإثنين 4 أكتوبر من الساعة 4 بتوقيت جرينتش:

1- عدم إلزامية الخضوع لإختبار فحص البلمرة PCR قبل المغادرة.

 

2- تعبئة استمارة الوصول PLF إلكترونيا.

 

3- يجب الحجز المسبق لإجراء فحص البلمرة PCR في اليوم الثاني للوصول إلى المملكة المتحدة، وإجراؤه قبل أو في اليوم الثاني من الوصول.

 

4- عدم إلزامية الخضوع لفحص البلمرة PCR في اليوم الـ8.

 

5- لا يشترط الحجر الصحي المؤسسي.

 

6- إلزامية العزل الذاتي في مقر السكن لمدة يومين إلى حين ظهور نتيجة الفحص، وإنهاؤه إذا كانت النتيجة سلبية.

 

7- أما في حالة إيجابية الفحص، فيجب الخضوع للعزل الذاتي لمدة 10 أيام مع بقية أفراد الأسرة المرافقين، وللاطلاع على المنشور على الصفحة الرسمية لشركة الطيران العماني عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا.