"ريان إير" تعتزم إضافة 5000 وظيفة جديدة خلال الـ5 أعوام المقبلة

تعتزم شركة ريان إير الأيرلندية للطيران منخفض التكاليف، إضافة 5000 وظيفة على مدار الـ5 أعوام المقبلة، وذلك ضمن خطتها للتعافي، حيث يأتي هذا التوسع بعدما أعلنت الشركة في بداية فيروس كورونا، أنها سوف تستغني عن 3000 موظف بسبب أزمة الجائحة.

 

وقال المدير التنفيذي لشركة "ريان إير"، مايكل أوليري، إن الشركة في وضع أفضل الآن، وأضاف، قبل الحديث أمام الاجتماع السنوي لحاملي الأسهم: "ريان إير ستفتح 10 قواعد جديدة في أنحاء أوروبا هذا العام، وذلك في ظل عملها مع المطارات الشريكة لمساعدتها في تعافي حركة السفر والوظائف بعد جائحة كورونا، واقتناص الفرص التي اتيحت بعد انهيار شركات منافسة أو خفض أساطيلها  من الطائرات بصورة كبيرة".

 

وأضاف: "ريان إير تتوقع إضافة أكثر من 5000 وظيفة جديدة للطياريين وأفراد طواقم العمل والمهندسين على مدار الـ5 أعوام المقبلة، كما أن الشركة سعيدة بقيامها مطلع هذا الأسبوع بفتح مركز تدريب طيران في دبلن بقيمة 50 مليون يورو (59 مليون دولار)"، مشيرا إلى أنه من المتوقع فتح مركزين آخرين في إسبانيا وبولندا على مدار الـ5 أعوام المقبلة.

 

وأوضح: "نستطيع أن نتعافى بقوة من جائحة كورونا، ونحقق نموا أكبر من المتوقع فيما يتعلق بحركة السفر والوظائف على مدار الخمسة أعوام المقبلة"، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا)، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الخميس.