بوينج تتوقع وصول مبيعات طائرات الركاب في العالم إلى 3.2 تريليون دولار حتى 2030

تتوقع شركة صناعة الطائرات الأمريكية "بوينج"، ارتفاع مبيعات الطائرات في العالم في وقت لاحق من العام الجاري، بعد تلاشي تأثيرات جائحة فيروس كورونا، وهو ما سيؤدي إلى وصول سوق المنتجات والخدمات الجوية المدنية والعسكرية إلى 9 تريليونات دولار.

 

وهذا التقدير يزيد بنسبة 5.9% عن تقديرات بوينج في العام الماضي، وكانت 8.5 تريليون دولار، عندما تراجع الطلب العالمي على السفر والطائرات الجديدة في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

كما تتوقع بوينج قيام شركات صناعة الطائرات في العالم بتسليم 19 ألف طائرة إلى شركات الطيران قيمتها الإجمالية 3.2 تريليون دولار بحلول 2030، وهو ما يزيد عن التقديرات السابقة التي كانت 18500 طائرة قيمتها 2.9 تريليون دولار.

 

قال مدير التخطيط الاستراتيجي في بوينج، مارك آلين، إن آفاق صناعة الطيران قد تتحسن بصورة أكبر بفضل النمو الاقتصادي العالمي وارتفاع الطلب على طائرات الشحن، وتحول شركات الطيران نحو أجيال جديدة من الطائرات الأحدث والأقل تلويثا للبيئة، وأضاف أن تعافي صناعة الطيران في العالم ستتوقف بدرجة كبيرة على وتيرة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، ورفع القيود على السفر بين دول العالم.

 

في الوقت نفسه، من المحتمل ألا يسجل قطاع الطائرات العسكرية التي ساعدت "بوينج" في مواجهة أزمة كورونا خلال العام الماضي، النمو المنتظر لقطاع الطائرات المدنية، حيث أبقت "بوينج" على توقعاتها لمشتريات القطاع العسكري عند مستوى 2.6 تريليون دولار حتى 2030.