الصين: تسيير 22.41 مليون رحلة طيران خلال أغسطس الماضي بانخفاض 51.5% عن 2020 بسبب عودة كورونا

أعلنت هيئة الطيران المدني الصينية، أن صناعة الطيران المدني في الصين شهدت انخفاضا في عدد الرحلات الجوية وحجم البريد والبضائع خلال شهر أغسطس الماضي، وسط عودة ظهور فيروس كورونا.

 

وتم تسيير نحو 22.41 مليون رحلة ركاب أغسطس الماضي، بانخفاض 51.5% عن العام السابق، وذلك وفقا لما جاء في وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، ونقلته وكالة الأنباء الألكانية (د.ب.أ)، اليوم الأربعاء.

 

وذكرت هيئة الطيران المدني الصينية، أن عدد الرحلات بلغ نحو 36.6% من العدد المسجل في نفس الفترة من عام 2019، وبلغ حجم البريد والبضائع المنقولة 520 ألف طن، بانخفاض 5.6% على أساس سنوي، في حين انخفض إجمالي حجم النقل الجوي بنسبة 35.6% على أساس سنوي إلى 4.91 مليار طن/ كيلومتر.

 

وقال شانج كه جيا، المسؤول بهيئة الطيران المدني الصينية، إنه على الرغم من التقييد الذي فرضته حالات كورونا الأخيرة، إلا أنه من المتوقع أن يتم إطلاق العنان للطلب على السفر الجوي خلال عطلة عيد منتصف الخريف القادمة وعطلة العيد الوطني.

 

وأظهرت أحدث بيانات الحجز من وكالات السفر عبر الإنترنت أن عدد رحلات الركاب الجوية سيرتفع بشكل ملحوظ خلال العطلتين، وتمتد عطلة عيد منتصف الخريف لهذا العام من 19 إلى 21 سبتمبر، بينما تمتد عطلة العيد الوطني من 1 إلى 7 أكتوبر.