الأردن: 63 ألف مواطن شارك في برنامج "أردننا جنة" بعد 3 شهور من انطلاقه

أعلنت وزارة السياحة والآثار الأردنية، أن برنامج "أردننا جنة" في نسخته هذا العام، ساهم بتنشيط حركة السياحة الداخلية، من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، وبأسعار تناسب جميع المواطنين، وذلك على الرغم من القيود والعقبات التي فرضتها جائحة كورونا على القطاع السياحي محليا.

 

وأوضحت الوزارة أنه البرنامج المدعومة تكلفة رحلاته من وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة بنسبة تتجاوز 50%، حقق الأهداف المرجوة منه، حيث وصلت أعداد المشاركين بالبرنامج بعد 3 اشهر من إنطلاقه 63 ألف مشارك، وبلغت أعداد حافلات النقل السياحي التي قامت بنقل المشاركين من مختلف محافظات المملكة للوجهات السياحية 2256 حافلة، يرافقها 2256 دليلا سياحيا.

 

وبحسب بيان صحفي لوزراة السياحة والآثار، منشور على الصفحة الرسمية للوزارة عبر موقع "فيس بوك"، قال مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة ومدير برنامج "أردننا جنة"، يزن الخضير، إن الوزارة والهيئة قامتا بدعم الفعاليات الفلكلورية الشعبية والحفلات الموسيقية التي تأتي ضمن الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" التي اطلقتها سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة، لتنشيط السياحة في المثلث الذهبي.

 

وأفاد الخضير أن اللجنة القائمة على برنامج "أردننا جنة"، تدرس حاليا إدراج وجهات سياحية جديدة ضمن البرنامج في موسم الشتاء المقبل، مؤكدا قيام اللجنة بمراجعة وتقييم برامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتناسب ورغبات المواطنين ويتواءم مع المواسم السنوية.

 

وقالت الوزارة في بيانها، إن البرنامج يسعى أيضا إلى التخفيف من الخسائر التي لحقت بالقطاع السياحي جراء جائحة كورونا ومساعدته على التعافي، من خلال إشراك المكاتب السياحية في تنظيم وتنفيذ الرحلات، النقل السياحي، ادلاء السياح، الطيران الداخلي، العديد من المنشآت السياحية كالمطاعم والمخيمات، مقدمي الخدمة كالرواحل في منطقة البترا، وسيارات الدفع الرباعي في وادي رم.

 

ويؤمن برنامج  "أردننا جنة" الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانيا من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، بالإضافة الى توفير وجبات الطعام.

 

ويوفر البرنامج المصمم للمواطن الأردني، رحلات "اليوم الواحد" لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في المناطق الأكثر تضررا من الجائحة التي عانت من توقف قدوم السياحة الخارجية كمدينة العقبة، البترا، ووادي رم، وغيرها من المناطق.

 

ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة "Jannah.jo" على الهواتف الذكية، للاطلاع على البيان الصحفي على الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .