إسبانيا تسمح بدخول السائحين القادمين من الولايات المتحدة المطعمين ضد كورونا بالكامل

أعلنت إسبانيا، السماح بدخول السائحين القادمين من الولايات المتحدة فقط، إذا تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا بالكامل، وذلك وفقا لما صرحت به وزارة الصحة الإسبانية، في تصريحات لشبكة "CNN"، كخطوة في تغيير السياسة التي كانت متبعة في وقت سابق هذا الصيف.

 

ووفقا لما جاء في "CNN" بالعربية، تنص القاعدة الجديدة، التي دخلت حيز التنفيذ هذا الأسبوع، أنه يجب على الزوار من الولايات المتحدة في حالات "السفر غير الضروري"، مثل السياحة، إظهار "شهادة تطعيم تعترف بها وزارة الصحة الإسبانية على أنها صالحة".

 

ومثل فرنسا، تندرج إسبانيا ضمن فئة المستوى الرابع في أعلى مستويات المخاطر، ضمن قائمة مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكية.

 

يأتي ذلك في أعقاب توصية غير ملزمة من الاتحاد الأوروبي للدول الأعضاء، في وقت سابق من هذا الشهر، للبدء في تقييد وصول الولايات المتحدة، بعد ارتفاع أعداد إصابات كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين.

 

وأعادت العديد من وجهات السفر الأوروبية، فتح حدودها أمام الأمريكيين، في وقت سابق من الصيف، على أمل جذب السياحة التي تشتد الحاجة إليها لتعزيز الاقتصادات التي ضربها فيروس كورونا.

 

ومع انتشار متحور "دلتا" من كورونا في جميع أنحاء الولايات المتحدة، بدأت بعض البلدان، بما في ذلك ألمانيا، بالفعل في تقييد دخول الأمريكيين قبل توصية الاتحاد الأوروبي، وتُصر بلدان أخرى، مثل اليونان، على أنها ستبقى مفتوحة بغض النظر عن حالة تطعيم المسافر.