بريطانيا تعتزم إلغاء المطالبة بإجراء اختبار إجباري للمسافرين القادمين من الخارج

تعتزم المملكة المتحدة، إلغاء خطط المطالبة بإظهار دليل على تلقي لقاح ضد فيروس كورونا لدخول الأماكن، كما ربما تلغي قريبا المطالبة بإجراء اختبار إجباري للمسافرين القادمين من الخارج، وذلك ضمن إجراءات لتخفيف القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا، سوف يتم الإعلان عنها هذا الأسبوع، حتى في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

 

وقال وزير الصحة البريطاني، ساجد جاويد، أثناء حوار في برنامج "اندور مار" الذي تعرضه قناة هيئة الإذاعة البريطانية "BBC"، اليوم الأحد، ونقلته وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "لم تعجبني قط فكرة أن أقول للمواطنين يجب أن تظهر أوراق للقيام بنشاط يومي".

 

ونقلت وكالة "بلومبرج" للأنباء، عن "جاويد" القول: "لقد درسنا الأمر بصورة كاملة، وعلى الرغم من أننا يجب أن نحتفظ بهذه الخطط كخيار محتمل، أنا سعيد أن أقول إننا لن نمضي في تطبيق خطط إقرار وثائق إثبات تلقي اللقاح".

 

وأشار إلى أن بريطانيا ستبدأ برنامج إعطاء جرعات معززة خلال سبتمبر الجاري، كما أعرب عن رغبته في إلغاء المطالبة بإجراء اختبار PCR للمسافرين العائدين من دول معينة، وقال: "أريد أن ألغي ذلك في أقرب وقت، لكن يجب أن يستند على نصيحة المسؤولين في مجال الصحة العامة".

 

وتأتي تصريحات "جاويد"، قبل إعلان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الثلاثاء المقبل، عن خطط التعامل مع فيروس كورونا خلال فصلي الخريف والشتاء.

 

وكانت بريطانيا قد ألغت الكثير من قيود مكافحة فيروس كورونا في يوليو الماضي، لكن مع الخطوة الأولوية نحو العودة للحياة الطبيعية، ارتفعت حالات الإصابة بسلالة دلتا من فيروس كورونا.